قرار جديد من وزير التربية والتعليم بخصوص التابلت: مهم جدًا


السبت 27 اغسطس 2022 | 02:38 مساءً
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
محمد شوشة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، أنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم التقويم في الثانوية العامة من خلال لجنة التربية بالمجلس الأعلى للجامعات.

لجنة لتقييم التقويم في الثانوية العامة

قال وزير التربية والتعليم إن لجنة التقييم ستبحث شكل الأسئلة، وأنه لم يتم إلغاء الامتحانات الاختيار من متعدد، لكن سيتم تطعيمها بأسئلة مقالية، موضحًا أن التابلت مهم جدًا، وسيتم توظيفه في اختبارات قصيرة على فترات زمنية متفاوتة لا توجد لها درجات لتعريف الطالب إن كان يسير على المسار الصحيح.

وأضاف حجازي أن نظام التقييم رائع، وسيتم الإبقاء على الأسئلة التي تقيس الفهم، والتحليل والتطبيق، وأي شيء حدثت بشكل جيد سيتم الاستكمال عليها.

تطوير منظومة التعليم

يوم الأربعاء الماضي، التقى الدكتور رضا حجازي، باللواء خالد شعيب محافظ مطروح بديوان عام المحافظة، مؤكدًا على استمرار التطوير في الوزارة في إطار خطة الدولة، مع تنظيم آليات التنفيذ بما لا يخل بمنظومة التطوير.

وقال حجازي، إنه يتم العمل للصالح العام ولصالح الطلاب بما يحقق تعليم حقيقي في الدولة.

وقال الوزير: "مديري عموم تنمية المواد التعليمية أصبح لهم دور كبير في مركز المعلومات ووضع المناهج، والموجه العام سيدرب الموجهين والمعلمين داخليًا على مستوى كل إدارة ليصبح الكل على دراية كاملة وإتقان للمناهج الجديدة".