خدمة عملاء من الصم والبكم.. تعرف على التسهيلات المقدمة من البنوك للتيسير على ذوي الهمم اتمام معاملاتهم


السبت 27 اغسطس 2022 | 02:06 مساءً
ذوي الهمم
ذوي الهمم
العقارية

في الفترة الاخيرة الماضية تتبع البنوك المصرية استراتيجية تهدف لدعم ذوي الهمم وتوفير سبل الراحة اللازمة لهم، وظهر ذلك جليا من خلال حرص البنوك على التوسع في مختلف المجالات التي تتيحها للعملاء.

ويمكن لذوي الهمم الاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها البنوك بسهولة دون الحاجة إلى المساعدة، متماشيا مع توجيهات البنك المركزي المصري للبنوك بتيسير حصول ذوي الهمم علي الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز بما يدعم الشمول المالي.

ويعتبر البنك الأهلي المصري من أوائل البنوك التي اهتمت بتوفير أفضل الظروف للتعامل مع العملاء من ذوي الهمم بفروعه بمختلف أنحاء الجمهورية.

تسهيلات البنك الأهلي المصري لذوي الهمم

1- التيسير على العملاء ذوي الاعاقات الحركية من خلال تعديلات انشائية فعالة بالفروع لتناسب احتياجاتهم.

2- خدمة العملاء من الصم والبكم وضعاف السمع من خلال تدريب فرق مخصصة من خدمة العملاء على التعامل بطريقة الاشارة ببعض الفروع.

3- إزالة كافة المعوقات التي قد تواجه عملاء البنك من ذوي الهمم في الحصول على خدماتهم.

4- التوسع في اتاحة عدد أكبر من ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الهمم من أصحاب الاعاقات الحركية والمكفوفين وضعاف البصر

5- توفير الأبواب التي تفتح بشكل تلقائي وتوسيع مساحات المداخل بالفروع.

6- توفير مصاعد في الفروع ذات الطوابق المتعددة.

7- تخصيص 34 ماكينة لذوي الإعاقة الحركية

وحرص بنك QNB الأهلي على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لجميع عملائه باختلاف احتياجاتهم.

تسهيلات بنك QNB الأهلي لذوي الهمم

1- تجهيز أكثر من 30 فرع من فروعه لتلبية احتياجات العملاء ذوي الهمم.

2- تقديم لهم تجربة مصرفية سهلة وميسرة.

3- تبسيط وتسهيل إجراءات فتح الحساب

4- صرافين وموظفين خدمة عملاء مدربين على لغة الإشارة في أكثر من 30 فرعًا.

5- الأولوية الانتظار في الفروع

6- التواصل مع البنك من خلال قنوات مختلفة مثل: "خدمة المحادثة" المتاحة على الخدمة المصرفية عبر المحمول أو التواصل عبر البريد الإلكتروني.

7- تجهيز فروع مختاره بممرات منحدرة لتسهيل الدخول والخروج وسهولة الحركة داخل الفرع والوصول إلى أجهزة الصراف الآلي.

ولم يقتصر الأمر عند التسهيلات في المعاملات فقط، بل بدأت بعض البنوك في إتاحة فرصة الانضمام للقطاع المصرفي، حيث أطلق البنـك التجـاري الدولـي "CIB" مبــادرة "قــادر بإختــلاف".

وتهدف المبادرة إلــى تزويــد أصحــاب الهمــم بأفضــل الـدورات التدريبيـة، وذلك من أجل تأهيلهـم لسـوق العمـل بالقطـاع المالـي. 

وجاءت المبادرة مـن منطلــق إيماننــا التــام بأهميــة دمــج أصحــاب الهمــم فــي ســوق العمــل، وتعزيــز الشــمول الإجتماعي مـن أجـل مسـتقبل أفضـل لهـم ولنـا، ممـا يعكـس سعي البنك المسـتمر إلـى التوافـق مـع جهـود الدولـة فـي هـذا النطـاق.

كما يتيح البنك الزراعي المصري مجموعة من الخدمات المصرفية والتمويلية لعملائه من ذوي الهمم بمزايا وخصائص إضافية.

ويأتي هذا ضمن حرص البنك على دمج ذوي الهمم ضمن قاعدة عملائه بشكل طبيعي وبشكل لائق ، فضلا عن إزالة أي معوقات قد تواجههم في الحصول على خدماته المصرفية ، وتوفير فرص تمويلية عادلة لهم لحثهم على العمل والإنتاج وذلك ضمن الشمول المالي

مزايا المنتجات المقدمة لذوي الهمم

1- 50 % تخفيضاً على كافة الخدمات المصرفية والعمليات المقدمة للأفراد .

2- 0.5 % زيادة على عائد الودائع قصيرة الأجل.

3- 0.25 % زيادة على عوائد حسابات التوفير.

4- 0.5 % تخفيضاً على كافة أسعار القروض والتمويلات.

5- إتاحة شروط وأحكام فتح الحساب بلغة برايل للمكفوفين.

6- تجهيز فروع البنك لاستقبال ذوي الهمم بشكل لائق.

7- قبول الختم والبصمة بديلا عن التوقيع على كافة الإجراءات البنكية.

8- تسهيل الاجراءات وتسريع وتيرة انجاز المعاملات .

وفي المقابل أعلن بنك أبوظبي التجاري عن إطلاق باقة ارادة لدعم ذوي الهمم، حيث تتضمن خدمات متكاملة مالية وغير مالية، يسلط الضوء على نماذج متميزة تمكنت أن تكون مصدراً للإلهام.

مزايا باقة "إرادة" من بنك أبوظبي التجاري

1- فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية أو حد أدنى للحساب.

2- إصدار بطاقة "ميزة".

3- إمكانية التسجيل في جميع خدمات البنك الرقمية للدخول على الحسابات والتحويل والدفع من أي مكان وفي أي وقت بدون مصاريف إدارية.

4- إصدار بطاقة خصومات طبية ذات شبكة تغطية واسعة حول الجمهورية.

5- خصومات عديدة على الخدمات الطبية المختلفة والأجهزة التعويضية دون مصاريف إدارية.

6- إتاحة المستندات البنكية بطريقة برايل لتمكين المكفوفين من الإطلاع على محتواها دون مساعدة طرف آخر.

7- موظفو خدمة عملاء بالفروع يجيدون التعامل بلغة الإشارة ومدربين خصيصاً للتواصل مع أصحاب الإعاقات السمعية للإجابة عن كل استفساراتهم.

8- توافر الآليات اللازمة لحصول ذوى الإعاقة على الخدمات المصرفية بسهولة داخل الفروع.

9- 13 فرعًا مُدعمًا بمداخل مخصصة لاستخدام الكراسي المتحركة للتيسير على العملاء من ذوى الإعاقة الحركية.