خبر صادم لعشاق بي إم دبليو.. 0% نسبة المعروض من الموديلات الجديدة بالسوق


السبت 27 اغسطس 2022 | 01:11 مساءً
BMW
BMW
ندى الجزيرى

قال علاء السبع، رئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف، إن هناك أزمة كبيرة تجتاح سوق السيارات الفارهة التي تتنوع بين "الرنج روفر" وطرازات سيارة "الجاكوار" وطرازات المرسيدس، والـ BMW، وطرازات سيارة "بنتلي" من أفخم السيارات الانجليزية.

حجم المعروض من سيارات البي إم دابليو مهدد بالاختفاء 

وأشار "السبع"، خلال تصريحات خاصة لجريدة العقارية، إلى أن حجم المعروض من هذه السيارات الفاخرة منعدم للغاية يكاد يقترب نسبة تواجده بالسوق المصري من الـ0%، موضحا أنه منذ بداية عام 2022 الجارى وهناك تراجعا كبير في حجم استيراد هذه الطرازات رفيعة المستوى، التي تخاطب شريحة محدودة من المجتمع المصري.

ولفت إلى أنه منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وتفاقم أزمة الرقائق الإلكترونية، وتراجع حجم الإنتاج العالمي من السيارات، مع الأزمة الداخلية الراهنة بالسوق المصرى حول تدبير العملة الصعبة، ساهم في زيادة الأزمة وتراجع حجم المعروض من كافة الفئات والموديلات.

وحول أزمة السيارات الأوروبية، أكد "السبع"، أن هناك مؤشرات تؤكد اختفاء

حصة مبيعات الوحدات الأوروبية فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، نتيجة العراقيل التي أثرت على حجم الانتاج العالمي بعد جائحة فيروس كورونا واندلاع الحرب، والتي جعلت صناعة السيارات في أزمة كبيرة، وأثرت سلبا على الطاقة الانتاجية لتلك المصانع وسلاسل الإمدادات وبالتالي انعكست على السوق المصري.