بقيمة 80 مليون دولار.. الملياردير الهندي «موكيش أمباني» يشتري أغلى قصر في دبي


السبت 27 اغسطس 2022 | 12:49 صباحاً
الجميرا
الجميرا
وكالات

أعلنت شركة «ريلاينس إنداستريز Reliance Industries Ltd»، المملوكة للمياردير موكيش أمباني، شرائها، بشكل خفي، فيلا على أحد شواطئ دبي الاصطناعية بقيمة 80 مليون دولار، وهي أكبر صفقة عقارية سكنية في المدينة، حسبما قال شخصان مطلعان على الصفقة.

ويقع العقار في جزيرة نخلة الجميرا، وتم شراؤه في وقت سابق عام 2022 لصالح نجل أمباني الأصغر أنانت، وفقاً لما قاله شخص طلب عدم ذكر اسمه لأن الصفقة خاصة، وذكرت وسائل إعلام محلية أن القصر الواقع بجانب الشاطئ يقع في الجزء الشمالي من الأرخبيل الاصطناعي على شكل نخلة ويحتوي على 10 غرف نوم ومنتجع صحي خاص ومسابح داخلية وخارجية، دون أن تذكر اسم المشتري.

وتعد دبي سوقا مفضلة لكبار الأثرياء، الذين جذبتهم الحكومة من خلال تقديم "تأشيرات ذهبية" طويلة الأجل وتخفيف القيود على ملكية المنازل للأجانب، سيكون لاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام مع زوجته فيكتوريا ونجم بوليوود الشهير شاروخان من الجيران الجدد لـ«أمباني».

وأنانت هو واحد من ثلاثة ورثة لثروة أمباني البالغة 93.3 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، وأمباني، الرجل الحادي عشر في قائمة أغنى أغنياء العالم، البالغ من العمر الآن 65 عاماً، يسلّم زمام الأمور ببطء لأولاده بعد التوجه للتنويع الذي وسّع إمبراطوريته للعمل في مجالات تشمل الطاقة الخضراء والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية.

وكشف أحد الأشخاص، أن العائلة تعمل على زيادة تواجدها في القطاع العقاري بالخارج، حيث يتطلع جميع الأشقاء الثلاثة غرباً للبحث عن شراء منازل ثانية، في العام الماضي، أنفقت "ريلاينس إنداستريز" 79 مليون دولار على شراء " ستوك بارك" (Stoke Park Ltd)، وفي المملكة المتحدة، التي تضم قصراً من العصر الجورجي يُقال إنه مخصص للابن الأكبر أكاش، الذي تمّ تعيينه مؤخراً رئيساً لشركة الاتصالات "ريلاينس جيو انفكوم" ( Reliance Jio Infocomm Ltd). أضاف الشخص أن أخته التوأم، إشا، تبحث عن منزل في نيويورك.

وقال أحد الأشخاص إن صفقة العقارات في دبي تتسم بالسرية، وهي لصالح أحد الكيانات الخارجية التابعة لشركة "ريلاينس"، مضيفاً أن عائلة أمباني ستنفق ملايين الدولارات لتطويعها حتى تكون مناسبة ولضمان أمنها، وسيدير ​​الفيلا باريمال ناثواني، مساعد أمباني منذ فترة طويلة ومدير شؤون الشركة في المجموعة وعضو في البرلمان، وسيبقى المقر الرئيسي لعائلة أمبامي في أنتليا، ناطحة سحاب مكونة من 27 طابقاً في مومباي بها ثلاث مهابط للطائرات العمودية وموقف يتسع لـ168 سيارة ومسرح سينما يتسع لـ50 مقعداً وقاعة احتفالات كبيرة وتسعة مصاعد.