تنظيم ملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في شرم الشيخ سبتمبر المقبل


الجمعة 26 اغسطس 2022 | 09:59 مساءً
ملتقى مكافحة غسل الأموال
ملتقى مكافحة غسل الأموال
العقارية

كشف اتحاد المصارف العربية، عن تفاصيل تنظيم ملتقى مكافحـة غسـل الأمـوال وتمويـل الإرهـاب في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 1- 3 سبتمبر 2022 المقبل.

ويشارك بالملتقى البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالسعودية، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وأيضا الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) النمسا، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويشهد الملتقى أيضا حضور أكثر من 250 مشاركا من 16 دولة عربية وأجنبية من قيادات المصارف ومدراء الالتزام والسلطات القضائية والأمنية ومؤسسات مكافحة الفساد ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ووحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية والعربية.

موضوعات هامة وتقييم للمخاطر بالملتقى

يفتتح أعمال الملتقى محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، الدكتور وسام فتوح، الأمين العام، اتحاد المصارف- لبنان.

ويناقش الملتقى العديد من الموضوعات المهمة، من بينها الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مواجهة الجرائم المالية، وتأثير الجرائم المالية على النظام المالي العالمي والاستقرار المالي، وتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الوطني والقطاعي.

ويقدم الملتقى نظرة على عملية تقييم نظم المكافحة وقانون مكافحة تبييض الأموال للعام 2020 وتداعياته على المصارف في العالم، فضلا عن مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب الناشئة عند استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة وسبل الحد منها.

ويتضمن النقاش أيضا، التحديات والمخاطر التي تفرضها التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وأثرها على الجرائم المالية، خاصة المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة، وتهديدات الأمن السيبراني المتعلقة بجريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى المصرفي.

ملتقى مكافحة غسل الأموال
ملتقى مكافحة غسل الأموال
ملتقى مكافحة غسل الأموال
ملتقى مكافحة غسل الأموال