مع اقتراب موعد طرحه.. تعرف على التغييرات الحديثة في آيفون 14 الجديد


الجمعة 26 اغسطس 2022 | 02:38 صباحاً
أيفون 14
أيفون 14
وكالات

حددت شركة آبل موعد الكشف عن هواتف آيفون 14 الجديدة، خلال المؤتمر السنوي المقرر عقده يوم 7 سبتمبر القادم، وعن الجيل الجديد من أجهزة ماك وآيباد و 3 طرازات من أبل ووتش.

وتطرح آبل، عادة، جهاز آيفون الجديد في المتاجر بعد حوالي أسبوع ونصف من الكشف عنه، ومن المتوقع أن تلتزم آبل بهذا النمط في 2022.

ويعد هاتف آيفون 14 القياسي مشابها لجهاز آيفون 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي آيفون ميني 5.4 بوصة وتضيف نموذجا بشاشة 6.7 بوصة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل جهاز آيفون غير برو بشاشة بهذا الحجم.

التغييرات الجديدة في هواتف آيفون 14 برو

تخطط آبل لتغييرات أكبر لخط آيفون 14 برو، منها استبدال فتحة الكاميرا الأمامية، «النوتش» بفتحة على شكل حبة لمستشعرات بصمة الوجه Face ID ومنطقة بحجم ثقب للكاميرا، وسيعطي هذا للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلا، كما تضيف الشركة أيضا شريحة أسرع إلى آيفون 14 برو.

وستحتفظ الشركة بشريحة A15 من آيفون 13 في طرازات آيفون 14 العادية، لكن تعد أبرز التغييرات الأكثر أهمية في آيفون 14 برو، هي نظام الكاميرا، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلا، إذ ستحصل طرازات برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل إلى جانب مستشعرات فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل ومستشعرات تليفوتو، وتخطط أبل أيضاً لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

أحدث طرازات آبل ووتش

بالنسبة لأحدث ساعات آبل، والمعروفة باسم Series 8، ستضيف الشركة ميزات لصحة المرأة ومستشعر لدرجة حرارة الجسم، وستبدو الساعة القياسية مشابهة للساعة Series 7، لكن طراز برو الجديد سوف يستهدف المستهلكين الرياضيين.

وستحتوي على شاشة أكبر، وعلبة من التيتانيوم المتين، وميزات جديدة لتتبع اللياقة البدنية وعمر أطول للبطارية، وتخطط الشركة أيضا لساعة أبل Watch SE جديدة، ساعتها الذكية منخفضة التكلفة، مع شريحة أسرع.