رئيس الوزراء: معدل البطالة استقر عند 7.2% خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي


الاحتياطي الاستراتيجي للسلع التموينية

الخميس 25 اغسطس 2022 | 03:53 مساءً
الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
محمد شوشة

أكد الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن معدل البطالة استقر عند 7.2% خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، فيما شهدت معدلات التضخم تصاعدًا، متأثرة بالاتجاهات التضخمية في العالم.

معدل البطالة

وتابع مدبولي: وتنامت الضغوط التضخمية إلى مستوى يناهز 15% خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، تأثرًا باستمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وخصوصًا ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فيما بلغ معدل التضخم الشهري - على أساس سنوي- المتوسط العام 9.7%.

الاحتياطي الاستراتيجي للسلع التموينية

قال الدكتور مصطفي مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على الهواء إن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع التموينية آمن، والمخزون من القمح يصل لأكثر من 7 أشهر.

المنحة الاستثنائية

قال وزير التموين خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، إنه سيتم إرسال رسالة على كود صرف الخبز للأسر المستحقة للمنحة الاستثنائية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الدعم النقدي للأسر المصرية

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن حوالي 5 مليون أسرة ستحصل على دعم نقدي، مؤكدًا أن مصر لديها اقتصاد قوي وقادر على الصمود رغم التحديات.

مواليد مصر السنوية

كشف رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تستقبل كل عام حوالي مليون و600 ألف مولود جديد.

بطاقات التموين

كشف الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، اليوم الخميس، أنه تم زيادة بعض السلع على قائمة الصرف لبطاقات التموين، وقائمة الصرف في 1 سبتمبر.