وزير التموين يكشف موعد إرسال رسالة على كود صرف الخبز للأسر المستحقة للمنحة الاستثنائية


مواليد مصر السنوية

الخميس 25 اغسطس 2022 | 03:35 مساءً
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
محمد شوشة

كشف الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، اليوم الخميس، أنه تم زيادة بعض السلع على قائمة الصرف لبطاقات التموين، وقائمة الصرف في 1 سبتمبر المقبل 2022.

رسالة على كود صرف الخبز

قال وزير التموين خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، إنه سيتم إرسال رسالة على كود صرف الخبز للأسر المستحقة للمنحة الاستثنائية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الدعم النقدي للأسر المصرية

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن حوالي 5 مليون أسرة ستحصل على دعم نقدي، مؤكدًا أن مصر لديها اقتصاد قوي وقادر على الصمود رغم التحديات.

كشف رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تستقبل كل عام حوالي مليون و600 ألف مولود جديد.

مواليد مصر السنوية

أشار رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي على الهواء إلى أن معدل البطالة استقر عند 7.2% خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، فيما شهدت معدلات التضخم تصاعدًا، متأثرة بالاتجاهات التضخمية في العالم، حيث تنامت الضغوط التضخمية إلى مستوى يناهز 15% في شهري يونيو ويوليو الماضيين، تأثرًا باستمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وخصوصًا ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فيما بلغ معدل التضخم الشهري - على أساس سنوي- المتوسط العام 9.7%.

توجيهات السيسي

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لبدء تنفيذ إجراءات الحزمة الاستثنائية للحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووقع على البروتوكول نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نهى طلعت عبد القوي، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.