شروط الحصول على العلامة الزرقاء بمواقع التواصل الاجتماعي.. اعرف التفاصيل


الخميس 25 اغسطس 2022 | 01:04 مساءً
العلامة الزرقاء بمواقع التواصل الاجتماعي
العلامة الزرقاء بمواقع التواصل الاجتماعي
العقارية

قال الدكتور أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات، إن العلامة الزرقاء المختصة بوسائل التواصل الاجتماعي التي تتواجد ببعض الحسابات  مثل «فيسبوك» أو «إنستجرام» أو «تويتر» تعد اعترافا ضمنيا من هذه المواقع بأن هذا الحساب رسمي.

طرق توثيق حسابات الشخصيات العامة والمؤسسات والشركات الكبرى

أضاف السخاوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي باسم طبانة ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية إكسترا نيوز، أن العلامة الزرقاء بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف توثيق حسابات الشخصيات العامة والمؤسسات والشركات والكيانات الكبرى، حيث أن هذه العلامة تساعد الأشخاص على توثيق حساباتهم خاصة إذا كان هناك أكثر من حساب بنفس الاسم، سواء الشخصي أو التجاري.

الحصول على العلامة الزرقاء غير متاحة لجميع المستخدمين

وأوضح خبير أمن المعلومات، أن العلامة الزرقاء تحافظ على حقوق الملكية الفكرية، حيث تتضمن عدم استخدام المضمون دون إذن، حيث يتم المطالبة بها فورًا عن طريق الذكاء الاصطناعي المزود بها مواقع التواصل الاجتماعي ويمنعها، لافتًا إلى أن الحصول على العلامة الزرقاء غير متاحة لجميع المستخدمين.

وأكد «السخاوي»، على أن توثيق الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق وسطاء يعرض المستخدمين للعديد من عمليات النصب، كاشفًا أن الوسطاء بهذا الأمر أعدادهم قليلة، وأنه يمكن للمستخدم التقدم بطلب بنفسه من خلال الروابط الخاصة بمواقع التواصل الاحتماعي المتاحة على مؤشر البحث «جوجل».

شروط و خطوات الحصول على العلامة الزرقاء

كشف خبير أمن المعلومات عن الشروط اللازمة للحصول على العلامة الزرقاء، وهي التغطية الإعلامية عن الشخص أو قيامه بأشياء لها صدى على المواقع، كما أن أعداد المتابعين وكثرة التفاعل على الحساب مؤشر هام للحصول على العلامة الزرقاء، كاشفًا عن أن الحد الأدنى يجب أن يزيد عن 10 آلاف متابع، مؤكدًا ضرورة توافر بعض الوثائق أثناء التقديم مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر مرفق به روابط التغطيات الإعلامية، مع إرفاق السبب وراء الطلب بالتوثيق، حيث تتم المراجعة من خلال الذكاء الاصطناعي أولًا يليها فريق من المتابعة من التطبيق، والحصول على التوثيق بعد مراجعة الشروط.