المركزي الكورى الجنوبي يقرر الاستمرار في رفع الفائدة


الخميس 25 اغسطس 2022 | 11:01 صباحاً
المركزي الكورى الجنوبي
المركزي الكورى الجنوبي
أ ش أ

أعلن محافظ البنك المركزى الكورى الجنوبى لي تشانج-يونج أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية في الوقت الحالي.

وقال "لي" خلال مؤتمر صحفي - وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" اليوم /الخميس/ بعد الاجتماع الدوري للجنة السياسة النقدية "فيما يتعلق بمسار السياسة النقدية في الأشهر المقبلة، سيحافظ البنك المركزي على التوجيه المسبق لرفع أسعار الفائدة "الجزئي"، مشيرا إلى زيادات ربع نقطة مئوية بدلا من الدفع باتجاه خطوة كبيرة أخرى".

وأضاف أنه "في حال حدوث صدمة، يمكننا التفكير في رفع سعر الفائدة بخطوة كبيرة من وجهة نظر مبدئية، ولكن في هذه المرحلة، لا نفكر في هذا الخيار" لافتا إلى إجماع السوق الحالي لبنك كوريا المركزي على رفع سعر الفائدة إلى 2.75 - 3% بحلول نهاية العام قائلا إنه "معقول". ومع ذلك، رفض الإفصاح عن كيفية تحرك سعر الفائدة في العام المقبل،موضحا أن عدم اليقين مرتفع للغاية في التنبؤ بما سيحدث في الأشهر المقبلة.

وتوقع "لي" استمرار تضخم أسعار المستهلك المرتفع حتى أوائل العام المقبل مشيرا إلى أنه من المرجح أن يظل التضخم في نطاق 5 - 6% حتى أوائل العام المقبل، ولكن من المرجح أن يبلغ نمو الأسعار ذروته بشكل أسرع مما كان متوقعا في وقت سابق، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى الانخفاض الأخير في أسعار النفط الخام. وفي يوليو، كما توقع أن يبلغ التضخم ذروته على الأرجح في أواخر الربع الثالث أو أوائل الربع الرابع.

وقال إنه يعتقد أن معدل التضخم سيبقى عند حوالي 5.9% في النصف الثاني من هذا العام، وأنه من الضروري الحفاظ على موقف السياسة النقدية الموجهة نحو التضخم في الوقت الحالي بغض النظر عن وصول التضخم ذروته.