كوريا الجنوبية: توقعات بتخطي إجمالي مبيعات سامسونج 400 تريليون وون هذا العام


الخميس 25 اغسطس 2022 | 10:51 صباحاً
سامسونج
سامسونج
أ ش أ

أكد معهد "كوريا CXO" لتحليل الأعمال أنه من المتوقع أن يتخطى إجمالي المبيعات لمجموعة سامسونغ لأول مرة حاجز 400 تريليون وون (299.2 مليار دولار) هذا العام.

وقال معهد "كوريا CXO" لتحليل الأعمال -في تقرير أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية- اليوم /الخميس/ إنه من المتوقع أن تحقق مجموعة سامسونج ما مجموعه 400 تريليون وون في إجمالي مبيعاتها بفضل نمو شركة سامسونج للإلكترونيات التابعة لها، استنادا إلى تحليل التغيير في مبيعات المجموعة منذ عام 2010 والأداء في النصف الأول من هذا العام.

وأفاد بأن إجمالي مبيعات المجموعة سجل أكثر من 300 تريليون وون للمرة الأولى في عام 2012، ثم شهد التقلبات المتكررة واستمرت في النمو خلال السنوات الثلاث الماضية.

وفي العام الماضي، بلغ إجمالي مبيعات المجموعة ما يقرب من 378.7 تريليون وون كأعلى مستوى له على الإطلاق، ووصل إجمالي أرباحها التشغيلية إلى حوالي 41 تريليون وون.

وقدر المعهد إجمالي المبيعات لـ 16 شركة تابعة للمجموعة شكلت حوالي 95% من إجمالي المبيعات العام الماضي، بـ 199.8 تريليون وون خلال النصف الأول من هذا العام بزيادة قدرها 35 تريليون وون عن نفس الفترة من العام السابق.

وشكلت مبيعات شركة سامسونغ للإلكترونيات 115.4 تريليون وون من إجمالي مبيعات المجموعة في النصف الأول بزيادة قدرها 24 تريليون وون عن العام الذي سبقه.

وشهدت معظم الشركات التابعة للمجموعة باستثناء سامسونغ للإلكترونيات زيادة مبيعاتها في النصف الأول مقارنة مع العام الماضي.