نهاية العام.. أمازون تسعى إلى إغلاق خدمات الرعاية الصحية عن بعد


الخميس 25 اغسطس 2022 | 05:07 صباحاً
شركة أمازون
شركة أمازون
وكالات

تسعى شركة أمازون إلى إغلاق خدمات الرعاية الأولية والرعاية الصحية عن بعد، وهي خطوة مفاجئة تعقب صفقة الشركة لشراء سلسلة عيادات «ون ميديكال One Medical».

وستعلق الشركة خدمات «أمازون كير Amazon Care»، والتي تم إطلاقها عام 2019، بحلول نهاية العام الجاري، وفقًا لشخص مطلع على الموقف، طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة مسألة خاصة، وفقا لـ«بلومبرج».

يذكر أن كريستين هيلتون، والتي أدارت أمازون كير، تأخذ فترة راحة بدأت في وقت سابق من هذا الصيف، وتتداخل أمازون كير مع الخدمات التي تقدمها ون ميديكال، والتي تسعى أمازون للحصول عليها في صفقة نقدية بالكامل بقيمة 3.49 مليار دولار.

وتدير ون ميديكال، 182 مكتبا طبيا في 25 سوقا في الولايات المتحدة،و يدفع العملاء رسوم اشتراك للوصول إلى أطبائهم والخدمات الصحية الرقمية على مدار الساعة، وأعلنت أمازون فبراير الماضي، عن خطط لتوسيع أمازون كير للوصول إلى 20 مدينة إضافية، بما في ذلك نيويورك وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو.

الجدير بالذكر أن أمازون تحاول، منذ سنوات، اقتحام صناعة الرعاية الصحية، خصوصا مع شرائها لشركة خدمات الصيدلة الرقمية PillPack Inc عام 2018، وانضمامها إلى مشروع رعاية صحية يقوده "جيه بي مورجان" و بيركشاير هاثاواي".