رطوبة وحرارة شديدة.. تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس 25 أغسطس


درجات الحرارة المتوقعة اليوم

الخميس 25 اغسطس 2022 | 01:16 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
عبد الرحمن السيد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس 25 أغسطس، ويسود جو شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، خلال فترات النهار.

ويشهد ليل الخميس طقسا مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية حارا رطبا على كافة الأنحاء، وتسجل القاهرة الكبرى، اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس لعام 2022، 35 درجة مئوية، وسط أجواء مشمسة ونشاط رياح أحيانًا وشبورة مائية صباحًا، وذلك وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وضع الشبورة على الطرق صباحا

أوضحت الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، وكذلك السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، وغيوم جزئية ونشاط رياح أحيانًا، فضلًا عن فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30%.

وأردفت أن مناطق جنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد أجواء مشمسة ونشاط رياح أحيانًا، أما شمال الصعيد يسوده أجواء مشمسة، فيما يسود منطقة جنوب الصعيد أجواء مشمسة مع نشاط رياح، قد تكون مثيرة للأتربة والرمال جنوبًا.

وتابع بيان الهيئة أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، مشيرة إلى أن أمواج البحر الأحمر تكون أمواجه خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، باتجاه شمالية غربية، مؤكدا على ارتفاع نسب الرطوبة على مدار اليوم، مصحوبًا بانخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من درجتين إلى ثلاث درجات مئوية.