تعرف على السيرة المهنية لمحمد نجيب مستشار محافظ البنك المركزي الجديد


الخميس 25 اغسطس 2022 | 12:17 صباحاً
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
العقارية

أعلن حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، اليوم الأربعاء، تعيين هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، ومحمد نجيب عبد المجيد رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا، مستشارين له.

من هو محمد نجيب عبد المجيد

يحظى محمد نجيب عبد المجيد بمسيرة مهنية حافلة، إذ تولى عضو مجلس إدارة شركة جي بي أوتو، منذ 24 مارس 2019، وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية - سايب، خلال الفترة بين 2011 و2018.

وتولى نجيب، منصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أوروبا في ألمانيا، وكذلك منصب نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس لجنة الائتمان والاستثمار في بنك مصر، ومدير عام إدارة الائتمان والتسويق في بنك مصر الدولي.

شغل محمد نجيب أيضا، عضوية مجلس إدارة الشركة الدولية للتأجير التمويلي - إنكوليس، بين عامي 2000 و2010، كما كان عضوا في مجلس إدارة كلا من، البنك الأهلي المصري، والشركة القابضة المالية للطيران المدني، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكذلك عضو مجلس إدارة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويمتلك محمد نجيب عبد المجيد، 40 عاما من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية والتأجير التمويلي والائتمان، وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبكالوريوس المحاسبة من الجامعة ذاتها.