الجوازة قلبت جنازة.. نهاية مأساوية لوالد عريس توفي بسبب سخرية المعازيم من الوجبات بالشرقية


الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 07:06 مساءً
العقارية

حالة من الحزن سيطرت على أهالي مدنية بلبيس بمحافظة الشرقية، بعد وفاة والد العريس بسبب سخرية المعازيم من وجبات الفرح.

حدثت الواقعة الأليمة والمؤذية أثناء، عقد قران نجله، الأمر الذي تسبب في حزنه وإصابته بهبوط في الدورة الدموية وتوفي على إثرها في الحال

وأوضح أصدقاء الفقيد، أن والد العريس كان يتمتع بصحة جيدة وأنه قبل وفاته قام بدعوة جميع جيرانه وأصدقائه وزملائه في العمل لتناول الغداء قبل عقد قران نجله إلا أنه سخرية أحد المعازيم منه بسبب عدم حصوله علي وجبة غذائية تسببت في حزنه وأصابته بهبوط في الدورة الدموية وتوفي على إثرها في الحال.

وكان الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أكد أن الحزن يسبب فيما يُعرف بـ"متلازمة كسر القلب"، ويسبب "كسر القلب" في الوفاة، موضحًا أن الحزن والصدمات العاطفية والفشل في الحب وفقدان الأحبة يؤدي لـ "كسر القلب"، ويمكن أن ينتهي بموت مفاجئ.

نصيحة الدكتور جمال شعبان

وكتب الدكتور جمال شعبان تدوينة على الفيس بوك "الزعل بيكسر القلب فعلا دي حقيقة علمية وحالات إكلينيكية واقعية بنشوفها مش كناية بلاغية ولا تعبير مجازي.. القلب اللي على اليمين في الصورة قلب مكسور شايفينه ضعيف وانكمش ازاي القلب اللي على الشمال قلب سليم شايفينه محتفظ بقوامه وشكله ووظيفته ازاي.. الزعل والصدمات العاطفية والفشل في الحب وفقدان الأحبة بيكسر القلب وممكن ينتهي بموت مفاجيء".

وأضاف:"الزعل بينشط الادرينالين والنور أدرينالين وبيحبط إفراز هورمونات السعادة زي السيروتونين ودا بيعمل زي شلل في عضلة القلب وترهل وتمدد في القلب بيبقي زي البالون".

وتابع جمال شعبان: "العلماء سموا الحالة دي متلازم القلوب المنكسرة هي منكسرة عاطفيًا وعضويًا.. علشان كدا ربنا في القرآن دايما يقول لا تحزن ويقول عن أهل الجنة لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأهل الجنة شكروا ربنا مش علي الجنات والأنهار والعيون والفاكهة والغلمان والحور لكن قالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن.. يعني الجنة هي عدم الحزن علشان كدا دايما أقول لكم #ما_تزعلوش".