القوى العاملة تكشف عدد العمالة المصرية في الكويت المتأثرة بقرار التكويت


الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 03:42 مساءً
الدكترو حسن شحاته وزير القوى العاملة
الدكترو حسن شحاته وزير القوى العاملة
العقارية

كشفت وزارة القوى العاملة، عدد العمالة المصرية الوافدة للعمل بوزارة الدولة للشؤون البلدية وما يتبعها من إدارات، والذين سيتأثرون بقرار خطة توطين الوظائف داخل وزارة الشئون البلدية والاستغناء عن الوافدين من خارج البلاد، في خطة تمتد إلى 3 مراحل زمنية.

العمالة المصرية في الكويت

قالت القوى العاملة، إن عدد العاملين المصريين بالقطاع الحكومي بالكويت لا يتخطى 31 ألف عاملًا مصريًا، وأن العاملين منهم بوزارة الدولة لشئون البلدية وإداراتها لا يتعدى ألف عامل، موضحة: لن يتأثر جميعهم بالسلب، وإنما سيتأثر فقط من يعمل بالوظائف الإدارية التي سيتم تكويتها وفقًا للقرار.

أمس الثلاثاء، نفت وزارة القوى العاملة الشائعات التي تترد في بعض وسائل الإعلام بشأن العمالة المصرية في دولة الكويت، والأضرار التي تلحق بها بعد صدور قرار من وزارة الدولة للشؤون البلدية، بتكويت العديد من الوظائف في بعض الجهات الحكومية الكويتية، وما تردد عن أعداد العمالة المصرية التي سيتم ترحيلها حسب "الشائعات".

أعداد العمالة المصرية في الكويت

أكد الدكتور حسن شحاته، وزير القوى العاملة، على حرص الوزارة على المتابعة المستمرة لأوضاع المصريين العاملين بالخارج، وأنه يتابع ما يتردد من شائعات وأرقام مغلوطة حول العمالة المصرية في الكويت، موضحاً أنه تلقىى تقريراً من رئيس مكتب التمثيل العمال بدولة الكويت أحمد إبراهيم.

وأوضح إبراهيم، أن القرار الصادر عن وزارة الدولة للشؤون البلدية بالكويت قد سبق صدور نفس القرار في عام 2017 وعام 2020، بشأن تكويت العديد من الوظائف في بعض الجهات الحكومية.