الداخلية تكشف الموعد النهائي لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالمعهد الفني الصحي


الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 11:40 صباحاً
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
العقارية

أعلنت وزارة الداخلية، مستشفى الشرطة بمدينة نصر، تستمر في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي، حتى 11 سبتمبر المقبل.

المعهد الفني الصحي الشرطي

يُشار إلى أنه يمكن للحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمى علوم لالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي، كما يحق للحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية علمى الالتحاق، مع العلم أن التقديم سيكون لدفعات 2019 حتى 2022 للذكور، و2021 و2022 للإناث، وكذلك للحاصلين على 60%، على ألا تقل نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية عن 65%.

وبعد قبول طلب الالتحاق، تكون مدة الدراسة بالمعاهد سنتين، ويحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية، ويعين الخريج بدرجة معاون أمن ثالث، ويترقى بعدها في الدرجات المختلفة.

الدراسة في المعهد الفني الصحي الشرطي

يقضي الطالب 3 أشهر تدريب أساسي بالمعاهد بنظام الإقامة، وباقي مدة الدراسة بنظام التردد اليومي، ويتم سحب كراسات الالتحاق بدءً من 7 أغسطس حتى 8 سبتمبر، ويتم سحب الكراسات من مستشفيات الشرطة "مدينة نصر طنطا - الإسكندرية – أسيوط، كما يتم استلام الكراسات عقب استيفائها اعتباراً من 9 أغسطس حتى 11 سبتمبر داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر.

منظومة الخدمات الطبية من وزارة الداخلية

جاء ذلك فى إطار التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الطبية التى تقدمها وزارة الداخلية أنشأت الوزارة المعهد الفنى الصحى الشرطى بمدينة نصر وآخر بالإسكندرية لإعداد أفراد شرطة فنيين ومتخصصين قادرين على تقديم خدمة صحية أفضل خاصةً في مجالى (التمريض والطوارئ - الرعاية العاجلة)، وذلك استكمالاً للخطى الهادفة نحو منظومة طبية متكاملة بوزارة الداخلية تتسم بالتطور والتميز، من خلال الكفاءة العالية للكوادر الصحية والتجهيزات التقنية المتطورة المزودة بها، والصروح الطبية المنشأة على أحدث الطرز المعمارية.