الدكتور عمرو طلعت يتوجه إلى ليتوانيا في زيارة عمل تستغرق يومين


لبحث التعاون بين البلدين..

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 11:04 صباحاً
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
العقارية

توجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صباح اليوم الأربعاء، على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، في زيارة عمل تستغرق يومين.

زيارة وزير الاتصالات لـ ليتوانيا

خلال الزيارة، سيلتقي الدكتور عمرو طلعت مع وزراء ومسؤولين فى الحكومة الليتوانية، وكبرى المؤسسات والشركات الليتوانية لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمي؛ وبناء القدرات الرقمية، والابتكار التكنولوجي، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعى.

وتأتي زيارة وزير الاتصالات إلى ليتوانيا، استجابة للدعوة التي تلقاها الدكتور عمرو طلعت من اوزرينى ارموناتي، وزيرة الاقتصاد والإبداع بدولة ليتوانيا لزيارة ليتوانيا؛ كان قد قدمها ارتوراس جالوناس سفير ليتوانيا بالقاهرة؛ للتعرف عن قرب على التطور التكنولوجي في ليتوانيا، وعقد مباحثات لتعزيز فرص التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

استراتيجية مصر الرقمية

يتضمن جدول أعمال الزيارة عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولي الحكومة الليتوانية، لمناقشة آليات تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ضوء حرص وزارة الاتصالات على الاستفادة من الخبرات العالمية في تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت لقاء مع مسؤولي إحدى الجامعات الليتوانية، لمناقشة التعاون فى مجال بناء القدرات الرقمية، وكذلك عقد اجتماعات مع مسؤولي كبرى المؤسسات والشركات الليتوانية العاملة في المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للتباحث حول الاستفادة من خبراتها وجذب استثمارات جديدة إلى السوق المصري.