حتى نهاية أغسطس.. استمرار العمل بمصلحة الضرائب في الإجازات والعطلات الرسمية


الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 10:02 صباحاً
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب
العقارية

يستمر العمل بكل وحدات مصلحة الضرائب المصرية، يومي الجمعة والسبت وفي العطلات الرسمي، حتى نهاية أغسطس الحالي، بحسب ما أعلنه مختار توفيق عباس رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

وجاء هذا القرار بحسب توجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم كل سبل الدعم الفني لهم بمناسبة صدور القانون رقم (153 لسنة 2022 )،والذي يتعلق بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية ، خاصة مع قرب انتهاء المدة المقررة لسداد أصل دين الضريبة والتى تنتهى فى 31 أغسطس الجارى ، للاستفادة من التجاوز المنصوص عليه بالقانون .

ولفت توفيق ” إلى أن إصدار المصلحة للكتاب الدورى رقم (9) لسنة 2022 بشأن تطبيق أحكام القانون رقم ( 153 ) لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وتجديد العمل بالقانون رقم 79لسنة2016.

وجاء هذا من أجل الحرص على التطبيق الصحيح لأحكام القانون ، وتيسيرا على الممولين والمكلفين ، مضيفًا أن ذلك جاء فى ضوء ما أسفر عنه الحوار المجتمعى ، وتحقيقًا للأهداف المرجوة منه ولتوحيد تطبيق أحكام هذا القانون داخل وحدات مصلحة الضرائب المصرية (دخل / قيمة مضافة ) .

ومن جانبه دعا توفيق ، الممولين والمكلفين لسرعة سداد أصل دين الضريبة أو الرسم المستحق سواء واجب الأداء أو المستحق بحسب الأحوال قبل تاريخ العمل بهذا القانون أو حتى تاريخ ٣١ أغسطس الحالى، مهما كان سبب وجوب الأداء، للاستفادة بالتجاوز عن ٦٥٪ من مقابل التأخير والضريبة الإضافية المنصوص عليها بكل من قانون ضريبة الدمغة، وقانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وقانون الضرائب على الدخل، وقانون الضريبة العامة على المبيعات ، وقانون الضريبة على القيمة المضافة، على أن يتم سداد نسبة ٣٥٪ غير المتجاوز عنها ، خلال مدة لا تتجاوز الأول من مارس المُقبل.