وزير الكهرباء يبحث مع مسئولي شركة أسترالية الاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر


الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 12:57 مساءً
الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر
أ ش أ

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع معتز قنديل المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة (فورتسكو فيوتشر إندستريز) الأسترالية ، سبل دعم وتعزيز التعاون بين الشركة وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وزيادة فرص الاستثمار في مجالات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

وأشاد شاكر - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر وأستراليا، مرحباً بالتعاون مع الشركات الأسترالية في مشروعات الكهرباء.

وأكد أن هذا اللقاء يعكس حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون بين مصر وأستراليا خلال الفترة القادمة والاستفادة من الخبرات المتطورة للشركات الأسترالية في مجال الطاقات المتجددة.

من جانبه، أشاد قنديل بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات، وبالإصلاحات التي نجحت مصر بصفة عامة في تحقيقها، وبالتطور الملموس الذي نجح قطاع الكهرباء المصري في تحقيقه خلال الفترة القليلة الماضية، مؤكداً أن مصر تعتبر نموذجا ناجحا يحتذى به لكافة دول العالم.

وأكد رغبة الشركة في التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات، وبصفة خاصة في مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة من شمس ورياح، والمجالات المختلفة للاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

كما شدد على أهمية تبادل الرؤى خلال الفترة المقبلة استعدادا لتنظيم مصر لفعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية COP 27 في نوفمبر القادم، مؤكداً أن مصر من الوجهات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية والعربية، نتيجة الجهود المبذولة التي أدت إلى التحسن الملموس لمناخ الاستثمار بمصر.