الغرفة التجارية للمصريين: اعزفوا عن شراء السيارات لحين استقرار السوق


الاثنين 22 اغسطس 2022 | 04:31 مساءً
السيارات
السيارات
ندى الجزيرى

قال نور الدين الدمرداش، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن كافة العلامات التجارية اتخذت قرار بتحريك أسعارها خلال الشهر الجاري، موضحا أن هناك تراجعا في حجم المبيعات وصل لأكثر من 50%، مقارنة بالعام الماضي، مرجعا ذلك إلى تراكم السيارات داخل الموانئ المصرية نتيجة الضوابط المتعلقة بالإفراج الجمركي، فضلا عن أزمة تدبير العملة لفتح اعتمادات مستندية من قبل المستورد حتي يتمكن من إتمام صفقات الاستيراد.

وأشار نائب رئيس شعبة السيارات، خلال تصريحات خاصة لجريدة العقارية، أن هناك اختفاء تام للسيارات الفاخرة مثل سيارة الرينج روفر بالسوق المحلي، نتيجة الأزمات الخاصة بقيود منظومة الاستيراد، بجانب النقص العالمي في مخزون السيارات المصعنة بعد اندلاع الحرب في نهاية فبراير الماضي.

وأكد " الدمرداش"، أن هناك قفزة كبيرة في أسعار السيارات تجتاح دول الخليج تتمثل في السعودية والكويت، وذلك نظرا لوجود نقص في توريد السيارات عالميا، بجانب أزمة الرقائق الالكترونية، مشيرا إلى أن في مصر تكمن الأزمة في تدبير العملة والقيود على استيراد الشحنات من بلد المنشأ.

وأوضح أن الحل الوحيد للخروج من تلك الأزمة خفض معدلات الطلب على الشراء وإحجام المصريين على شراء السيارات لحين استقرار السوق والسعر في ظل التحديات العالمية.