ننشر أسماء ضحايا انهيار عقار بمنطقة أبو حشيش في القاهرة


الاثنين 22 اغسطس 2022 | 04:05 مساءً
انهيار عقار أبو حشيش
انهيار عقار أبو حشيش
محمد شوشة

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار في عزبة أبو حشيش بمنطقة حدائق القبة.

أسماء ضحايا انهيار عقار أبو حشيش

جاءت أسماء ضحايا انهيار عقار أبو حشيش: ربة منزل تدعى مليكة سيد، 52 عامًا، وطفليها: إبراهيم سيد أحمد إسماعيل، 14 عامًا، وابنتها: أمل سيد أحمد إسماعيل، 11 عامًا.

من جهته، قال محافظ القاهرة إن قرار تشكيل اللجنة الهندسية لبيان مدى تأثرها من الانهيار، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات، مؤكدًا على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

صرف إعانات للمتضررين انهيار عقار أبو حشيش

كما وجه اللواء خالد عبدالعال، لمديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث انهيار عقار عزبة أبو حشيش.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا بانهيار أحد العقارات، وعلى الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية بالحي والحماية المدنية والإسعاف لمكان الحادث.

ضحايا انهيار عقار أبو حشيش

تبين وجود انهيار جزئي بالعقار 4 حارة الهواري من شارع المدارس بعزبة أبو حشيش بحي حدائق القبة، ومكون من أرضي ودورين من الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية، حيث أسفر عن إصابة شخص، ووفاة 3 آخرين نتيجة لسقوط سقف ىالدورين الأول والثاني على الدور الأرضي. 

انهيار عقار أبو حشيش
عقار منطقة أبو حشيش