البابا تواضروس: إنجازات مدينة العلمين الجديدة عينة لما يجري على أرض مصر من تطوير


الاثنين 22 اغسطس 2022 | 03:07 مساءً
قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني
أ ش أ

أكد بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، أن مدينة العلمين الجديدة لم يكن بها "طوبة واحدة" منذ خمس سنوات، ويوجد بالمدينة كنيسة القديسة مارينا بالساحل الشمالي، ويتم بناء كنيسة جديدة، لافتا إلى أن كل هذه الإنجازات المتحققة في مدينة العلمين الجديدة، هي مجرد عينة لما يجري على أرض مصر من تطوير.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم/ الاثنين/ مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، ونحو 90 شابا من المشاركين في "ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022" الذي يُقام في نسخته الحالية تحت عنوان "عودة إلى الجذور"، وذلك بحضور عدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة.

وقال البابا تواضروس موجهاً حديثه للشباب: "لا تصدقوا الإعلام الذي يقدم صورة مشوهة عن مصر، ولابد دائما أن تضعوا في اعتباركم الصورة الجميلة التي تشاهدونها على أرض مصر واقعياً، والتي تتحسن يوما بعد يوم، بل ساعة بعد ساعة، كما ينبغي أن تنقلوا هذه الصورة إلى البلدان التي تعيشون فيها وتكونوا خير سفراء لهذا البلد".

وتطرق البابا تواضروس الثاني، إلى مشروع "حياة كريمة" الذي يخدم 60 مليون مواطن في الريف في مناطق لا تتوافر فيها الخدمات بشكل كاف، ويقوم على المشروع عدد كبير من الشباب .. موجها الشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي هذا اللقاء.