ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 3.9% في أول 20 يومًا من أغسطس


الاثنين 22 اغسطس 2022 | 10:19 صباحاً
صادرات كوريا الجنوبية
صادرات كوريا الجنوبية
أ ش أ

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 3.9% على أساس سنوي في أول 20 يومًا من شهر أغسطس بسبب الطلب القوي على المنتجات البترولية والسيارات، لكن البلاد شهدت اتساعًا في عجزها التجاري بسبب ارتفاع تكاليف الوقود.

و أعلنت دائرة الجمارك الكورية ، في بيان اليوم الأثنين ، وفقا لوكالة الأنباء الكورية ، أن قيمة الشحنات الصادرة للبلاد بلغت 33.4 مليار دولار أمريكي في الفترة من 1 إلى 20 أغسطس، مقارنة بـ 32.2 مليار دولار في العام الذي سبقه، كما قفزت قيمة الواردات بنسبة 22.1% على أساس سنوي إلى 43.6 مليار دولار خلال الفترة المذكورة، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 10.2 مليارات دولار. وهو أكبر من العجز البالغ 3.6 مليارات دولار في العام الذي سبقه.

و أوضحت أنه في حالة استمرار الاتجاه الحالي، من المتوقع أن تسجل كوريا الجنوبية عجزًا تجاريًا للشهر الخامس على التوالي في أغسطس بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة.

و أشارت إلى أن الصادرات التي تمثل نصف الاقتصاد قد ارتفعت بنسبة 9.4% على أساس سنوي في يوليو، مسجلة بذلك الشهر الحادي والعشرين على التوالي من النمو. لكن البلاد عانت من عجز تجاري للشهر الرابع على التوالي حيث أدى ارتفاع أسعار النفط والسلع الأساسية إلى ارتفاع تكاليف الاستيراد.

وقفزت واردات النفط الخام بنسبة 54.1% خلال أول 20 يومًا من أغسطس، وزادت واردات الفحم بنسبة 143.4%. تعتمد كوريا الجنوبية على الواردات لسد معظم احتياجاتها من الطاقة.

وأعربت وزارة المالية في تقريرها الشهري عن التقييم الاقتصادي عن مخاوفها بشأن التباطؤ الاقتصادي قائلة إن نمو الصادرات قد يتأثر بالانكماش الاقتصادي العالمي.