انخفاض سعر الحديد والأسمنت في مصر اليوم.. وعز يسجل هذا الرقم


سعر الحديد اليوم على أرض المصنع..

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 08:52 صباحاً
سعر الحديد والأسمنت في مصر اليوم
سعر الحديد والأسمنت في مصر اليوم
محمد شوشة

سعر الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين 22-8-2022، انخفض سعر الحديد في مصر، حيث سجل سعر حديد عز 18196.54 جنيهًا للطن، تسليم أرض المصنع، كما انخفض سعر الأسمنت، حيث سجل سعر الأسمنت الرمادي 1443.08 جنيهًا للطن.

سعر الحديد في مصر اليوم الإثنين 22-8-2022

انخفض سعر الحديد في سوق مواد البناء في مصر، وتجاوز سعر الحديد خلال إبريل الماضي حاجز الـ 25 ألف جنيه، ومن ثم تراجع بداية من مايو الماضي حتى يونيو وصولا إلى يوليو وأغسطس الجاري.

سعر الحديد اليوم على أرض المصنع

حرصًا من «العقارية» على توفير التغطية الشاملة الدائمة لقُرائها، ننشر لكم أسعار الحديد اليوم الإثنين، وفقًا لأخر التحديثات على بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر الحديد في مصر اليوم

سعر حديد الاستثماري اليوم

سجل سعر حديد الاستثماري 17787.02 جنيهًا للطن، تسليم أرض المصنع.

سعر حديد عز اليوم

سجل سعر حديد عز 18196.54 جنيهًا للطن، تسليم أرض المصنع.

سعر الأسمنت في مصر اليوم

سعر الأسمنت الرمادي

سجل سعر الأسمنت الرمادي 1443.08 جنيهًا للطن.

مبيعات الحديد في مصر

أشار محمد حنفي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية إلى أن صناعة الحديد في مصر تُعد واحدة من أهم الصناعات الوطنية العملاقة، حيث يستحوذ المنتج الوطني على الحصة الأكبر من السوق.

وقال رئيس غرفة الصناعات المعدنية في تصريحات سابقة للجريدة "العقارية"، إن ذلك نظرًا لأن الحديد المصري من أجود وأكثر المنتجات متانة وصلابة مقارنة بالأنواع الأخرى المستوردة.

أشار حنفي إلى أن حجم الإقبال على شراء الحديد من قبل الأفراد تراجع بنسبة وصلت لأكثر من 30 % خلال السنوات الماضية، وأصبح هناك شبه اختفاء تام للأفراد نتيجة وقف تراخيص البناء، فقد كانت حصة الأفراد ومباني الأهالي تستحوذ على الحصة الأكبر قبل صدور تلك القرار، بنسبة كانت تصل لـ50% من إجمالي حجم المبيعات