الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.. تفاصيل إتاحة مبادرة بناة مصر الرقمية مجانا للشباب


الاثنين 22 اغسطس 2022 | 02:27 صباحاً
وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات
العقارية

كشف أحمد فرج صديق، المدير التنفيذي لمبادرة «بناة مصر الرقمية» عن كون المبادرة تم إطلاقها من وزارة الاتصالات، خلال سبتمبر 2020، مضيفا أن المبادرة تلقى رعاية من القيادة السياسية وتضم عددا كبير من الشباب.

وأوضح صديق، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "من مصر"، أن المبادرة تستقبل دفعة جديدة، من خريجي الجامعات المصرية، سواء حكومية أو خاصة، ولكن بشرط حصولهم على تقدير جيد جدا فأعلى.

وأردف أن المبادرة تضم 5 تخصصات، وهم الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والروبوتات والتكنولوجيا المالية والفنون الرقمية، متابعا: هناك اتفاقيات وتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، من ضمنهم جامعة أوتاوا الكندية.

وتابع: لدينا تعاون مع جامعة كوينز الكندية المتخصصة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، منوها بأن التسجيل للمبادرة يتم من خلال الموقع الإلكتروني، مردفا أن المبادرة تكون مجانية، ويحصل منها الطالب على شهادات عالمية في التخصص، وتقوية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى شهادة خاصة بإدارة الأعمال والمشروعات، بالإضافة إلى أن المبادرة تتيح للطلاب إقامة كاملة في الفنادق الخاصة، بالإضافة إلى برنامج رياضي متكامل، وكل ذلك يتم بالمجان.