أكد محمد إبراهيم رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الفترة الأخيرة الوزارة تبنت استراتيجية لحقوق المستخدمين ومن أهم مميزات هذه تطوير مركز تلقى الشكاوى، وتلقينا 140 ألف شكوى من المواطنين، وأغلب الشكاوى كانت عبارة عن اشتراك العميل فى خدمات ترفيهية بدون علمه، ولذلك الجهاز ألزم الشركات باشتراك العملاء فى خدمات الترفيهية من خلال كود حتى يتكون بعلمه.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج «التاسعة»، على قناة «الأولى»، أن كافة شركات الاتصالات ملزمة بإرسال كود للعميل لتفعيل الخدمة وإرسال نوعية الخدمة وتكلفتها وإذا اشترك فى الخدمة تصل للعميل رسالة بالتفاصيل ومع كل خصم تأتى رسالة أيضًا يكون فى نهايتها كود إلغاء الخدمة.
وتابع هناك خدمة مجانية تابعة للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لمعرفة إذا كان هناك اشتراكات فى خدمات ترفيهية وهو «#155*» يمكن للعميل تجربة هذا الكود وإلغاء أى خدمات ترفيهية لم يرد الاشتراك فيها.