بعد إقالته.. أول ظهور لـ طارق شوقي وزير التعليم السابق


السبت 20 اغسطس 2022 | 07:38 مساءً
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
العقارية

في أول ظهور له على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رحيله عن وزارة التربية والتعليم، أعاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، نشر منشور لـ بنك المعرفة المصري: «لجميع المطورين، تعلم على وتيرتك الخاصة باستخدام موارد الرياضيات. اعرف أكتر من ولفرام من خلال بنك المعرفة المصري».

 طارق شوقيطارق شوقي

يشار إلى أن بنك المعرفة، هو نتاج مجهودات وزير التعليم السابق، وضمن خطة مشروع تطوير التعليم. كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قد صرح أن قضية تطوير التعليم هي قضية دولة وليس مشروع وزير، موضحا أنه كان محظوظا للعمل والتعاون مع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق، والذي وضع حجر الأساس للتطوير في منظومة التعليم. 

وحرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في أولى اجتماعاته بوزارة التربية والتعليم، على توجيه الشكر والتحية للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، الذي وضع حجر أساس تطوير العملية التعليمية، وعلى ما تم إنجازه في المرحلة السابقة من جهد في تطويرها.

كما رحب حجازي، في بداية اجتماعه بقيادات الوزارة، مؤكدًا أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم؛ لاستكمال مسيرة العمل بنفس الروح ومشاركة كل الجهات المختصة في العمل المؤسسي وعملية صنع القرار.

وقال وزير التعليم: لا تغيير في فلسفة المنظومة التعليمية، ونحن جميعًا شركاء في استكمال هذا الجهد، وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسئولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة.

فيما يعد من أهم الملفات الشائكة التي واجهها الدكتور طارق شوقي، نظام تطوير التعليم الجديد، إنشاء مدارس جديدة، تطوير المناهج التعليمية، تنفيذ قرارات رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، تحقيق أهداف استراتيجية الدولة، وخطته في تطوير العملية التعليمية، مرورا بتطوير التعليم الفني.