ضبط عقاقير مخدرة ومخزن لتهريب الدواء بـمضبوطات تقدر بـ10 مليون جنيه خلال أغسطس


السبت 20 اغسطس 2022 | 12:48 مساءً
أقراص أدوية
أقراص أدوية
ندى الجزيرى

نجحت هيئة الدواء المصرية، من ضبط أدوية مجهولة ومخدرة بـ 6 ملايين جنيه خلال أغسطس، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، بعد إطلاق عدد من الحملات التفتيشية المكثفة على عدد من المؤسسات الصيدلية، منذ بداية شهر أغسطس الجاري وحتى الآن.

هيئة الدواء: التفتيش على مايقرب من 6700 صيدلية بمحافظات مصر 

 

واستهدفت حملات هيئة الدواء المصرية، إحكام السيطرة على سوق الدواء والرقابة على تداول المستحضرات الدوائية، ومداهمة أماكن تداول الأدوية والمستلزمات الطبية غير المرخصة، والتأكد من ضمان إتاحة الدواء بالسعر الجبري.

وأسفرت الحملات الكبرى التى اطلقتها هيئة الدواء المصرية، عن تفتيش ما يقرب من ٦٧٠٠ مؤسسة صيدلية، ما بين صيدليات عامة وخاصة ومخازن الأدوية وشركات توزيع، وتم ضبط عدداً من المخالفات، ما بين محاضر غش تجاري، وأدوية مخالفة مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، بجانب ضبط ١٤ مكاناً غير مرخص، كما تم تحرير ١٩ محضر شرطة بشأن مخالفة تداول الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، وذلك بصيدليات قرى ١١ محافظة.

وكانت اهم نتائج الحملات التفتيشية، ضبط مكان غير مرخص داخل محافظة البحيرة، يدار كصيدلية غير مرخصة، حيث قدرت المضبوطات بما يقارب نصف مليون جنيه.

كما تمكن مفتشو فرع الهيئة بمحافظة الوادي الجديد من ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في حملة مفاجئة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك على صيدليات واحة الفرافرة حيث قدرت المضبوطات بما يقارب ٤٠٠٠ قرص.

وضبطت إدارة التفتيش مخزن غير مرخص بنطاق منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة يستخدم كمخزن رئيسي للاتجار وتداول الأدوية المهربة وغير المسجلة بهيئة الدواء المصرية بكمية مضبوطات تقارب ٤ ملايين جنيه.

ونجحت الهيئة في إحباط توزيع اقراص مخدرة كانت قد ضبطت في إحدى الصيدليات بنطاق منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وتم ضبط كمية كبيرة من الأقراص المخدرة قدرت بقيمة ٧٥٠ ألف جنيه، وضبط ما يقارب عدد ١٠ آلاف عبوة دواء مجهولة المصدر بدون فواتير.