أبراج مثلث ماسبيرو.. قرعة تسكين العائدين نهاية شهر أغسطس الجاري


أبراج السكن البديل..

السبت 20 اغسطس 2022 | 11:10 صباحاً
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
محمد شوشة

أبراج مثلث ماسبيرو، كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موعد إجراء قرعة الأهالي الراغبين في العودة للسكن بـ أبراج مثلث ماسبيرو "أبراج السكن البديل"، سيكون نهاية شهر أغسطس الجاري.

مثلث ماسبيرو

قال وزير الإسكان، إن الهدف من العودة تسكين الأبراج الموجودة، موضحًا: "دي بتاع السكن البديل للراغبين في العودة".

تطوير مثلث ماسبيرو

أكد عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن جميع الخامات المستخدمة في مشروع تطوير مثلث ماسبيرو بوحدات الإسكان البديل، التي ستسلم إلى الأسر العائدة، هي خامات عالية الجودة، بداية من المصاعد ومنظومة مكافحة الحرائق، والكهرباء، ووحدات الاتصالات، والتكييف والغاز، وجميع المرافق مجهزة بتركيبات على أعلى مستوى.

وأشار خطاب إلى أن جميع الأدوار تحتوي على نظام إطفاء «مياه وبودرة»، في كل ممر وداخل كل شقة، وأن المباني بها «سقف معلق» يحتوي على شبكة ضخمة من المرافق مثل المياه والصرف والكهرباء ونظام مكافحة الحرائق، «موضوعة بشكل مخفي داخل السقف لكي لا تؤثر على المنظر العام».

وأكد المهندس عمرو خطاب، على وجود نظام إطفاء ومكافحة حرائق داخل الشقق، «الشبكة متوصلة بمستشعر بيرصد أي مشكلة وبيعمل إطفاء فوري لأي حريق»، مشيرا إلى وجود كيان معين لإدارة وتشغيل وصيانة وتأمين المنشآت، «من أول المدخل إلى صيانة التكييفات والمصاعد، ومكان خروج القمامة، وجميع الأشياء الأخرى».

تكليفات السيسي بشأن مثلث ماسبيرو

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بالتناغم والتكامل مع مختلف أوجه التطوير الجاري بهذه المنطقة المركزية في العاصمة.

أعداد سكان مثلث ماسبيرو

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، إن منطقة مثلث ماسبيرو أغلبها كانت شركات خاصة وليست أملاك دولة، «وكانت تعيش بها 4500 أسرة تم في البداية إعطاء البدائل المختلفة للتطوير عن طريق توزيع استمارة رغبات ووضع 3 بدائل لديهم إما التعويض المادي أو الحصول على وحدة في الأسمرات، أو العودة لسكن في المنطقة».

وأشار مساعد وزير الإسكان إلى أن هناك 3100 أسرة تقاضوا مقابل مادي بديلا لمساكنهم في مثلث ماسبيرو، وذلك بـ 60 ألف جنيه للغرفة إلى جانب 40 ألف دعم نقدي، لافتا إلى أن هناك بعض الأسر استلموا وحدة بديلة مشابهة في الأسمرات وعددهم أكثر من 400 أسرة، ودفعوا قيمة مالية بسيطة لحصولهم على شقق مميزة.

وتابع إبراهيم: هناك 890 أسرة وافقوا على العودة إلى السكن في مثلث ماسبيرو، على أن يدفعوا الفارق والذي يتراوح من 400 إلى 700 ألف جنيه. 

أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو