تيسلا تقدم دفاعاتها ضد اتهامات تقديم معلومات مضللة بشأن خاصية القيادة الذكية


الجمعة 19 اغسطس 2022 | 03:21 صباحاً
سيارات تيسلا
سيارات تيسلا
وكالات

طلبت شركة تيسلا جلسة استماع لتقديم دفاعها بشأن اتهامها من قبل هيئة تنظيم النقل بولاية كاليفورنيا الأميركية بالإعلان الكاذب عن خاصية الطيار الآلي والقيادة الذاتية الكاملة، بوصفها توفر تحكمًا ذاتيا في السيارة.

وكشفت إدارة السيارات في كاليفورنيا، في الدعاوى القضائية المقدّمة في 28 يوليو إلى مكتب جلسات الاستماع الإدارية بالولاية، إن تيسلا ضللت العملاء المحتملين بالإعلانات التي تبالغ في تقدير مدى نجاح أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

وأوضحت تيسلا في إخطارات قُدّمت إلى الولاية، وكُشف عنها الخميس إنها تسعى إلى جلسة استماع، وتنوي تقديم دفاع، وأنتجت شركة تيسلا أكثر من 3 ملايين سيارة حتى الآن، فيما بلغ إنتاج مصنع شنجهاي وحده نحو مليون سيارة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، في تغريدة، الأحد، عبر تويتر: "تهانينا لمصنع جيجا شنجهاي على صنع مليون سيارة.. صنعت تيسلا إجماليًا الآن أكثر من 3 ملايين سيارة"، ويأتي إعلان ماسك بعد أشهر من عمليات الإغلاق ونقص قطع الغيار في الصين التي هدّدت إنتاج سيارات تيسلا، إذ أوقفت الشركة معظم إنتاجها في مصنع شنجهاي في يوليو، بسبب ترقية تهدف إلى رفع الإنتاج الأسبوعي للمصنع إلى 22 ألف وحدة مقارنة بمستويات نحو 17 ألفًا في يونيو.