مطورو إيثريوم يعلنون يوم 15 سبتمبر موعدا نهائيا للكشف عن نظام «الدمج»


الجمعة 19 اغسطس 2022 | 03:04 صباحاً
إيثريوم
إيثريوم
وكالات

كشف المطورون الرئيسيون الذين يعملون على تحديث تطبيق شبكة بلوكتشين "إيثريوم" عن تاريخ 15 سبتمبر المقبل باعتباره موعدا رسميا محتملا لإصدار النظام الذي يطلق عليه "الدمج" (Merge).

ويتوقع أن هذا التوقيت هو آخر التحديثات، التي سوف تجعل الشبكة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، وفقا لمؤتمر هاتفي لأحد المطورين يوم الخميس. وقد تم تحديد إطار زمني مبدئي عند منتصف سبتمبر خلال لقاء مع أحد المطورين الأسبوع الماضي.

ومن الممكن أن يتغير التاريخ الفعلي لإصدار نظام "الدمج" (Merge) حيث أنه قد يتأثر بأي تحولات كبيرة في كمية الدعم التي تحظى بها عملة "إيثريوم" في طلب التعاملات. وفي الحالات الطارئة، إذا انخفض الدعم، فقد يلجأ المطورون إلى تقديم موعد إصدار "الدمج" عن الجدول الزمني المقرر.

وقال تيم بيكو، والذي يدير فريق مطوري الإيثريوم الأساسي، خلال المؤتمر الهاتفي: "لقد وجدناه. إصدار (مين-نت) (Mainnet) – هذا مثير للغاية". وحضر المؤتمر الهاتفي أيضا فيتاليك بوتيرين، المؤسس المشارك في منصة "إيثريوم". وفي الأسبوع الماضي، قال بوتيرين إن تحديث تطبيق البلوكتشين قد يكتمل في 15 سبتمبر.

وحاليا يتم العمل على تحديث التطبيق الذي أطلق عليه "الدمج" منذ عدة سنوات، وسوف يغير هذا النظام الطريقة التي تجري بها إيثريوم المعاملات. فبدلا من استخدام أجهزة كمبيوتر كثيفة استهلاك الطاقة في عملية تسمى "التعدين"، سوف تستخدم الشبكة ما يطلق عليهم "المدققون" الذين يستخدمون عملات إيثر المودعة – في نظام يطلق عليه "إثبات المشاركة" أو "إثبات الحصة" (proof of stake).

يذكر أنه لم تتغير أسعار إيثر، العملة المشفرة الأساسية لسلسلة الكتل "بلوكتشين" إيثيريوم، تغييرا يذكر، وتم تداولها عند 1850 دولارا في تمام الساعة 11:54 صباحا في نيويورك، وارتفعت بنسبة 70% تقريبا منذ انهيار قيمة الأصول الرقمية في منتصف شهر يونيو. وسجلت أعلى رقم قياسي لها بنحو 4900 دولار في شهر نوفمبر من العام الماضي.