شركة G42 الإماراتية تطلق صندوق إستثماري بمبلغ 10 مليار دولار


شركة جي 42 تطلق صندوق استثماري بقيمة 10 مليار دولار بالشراكة مع صندوق أبو ظبي للنمو

الخميس 18 اغسطس 2022 | 03:26 مساءً
شركة G42
شركة G42
العقارية

مجموعة جي 42 القابضة التي تتخصص في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية التي يقع مقرها في الإمارات، أطلقت شركة صندوق إستثماري بقيمة 10 مليار دولار بالشراكة مع صندوق أبو ظبي للنمو.

اهداف الصندوق الاستثماري الجديد

يهدف الصندوق الاستثمار إلي تسريع وتيرة الابتكار العالمي عن طريق الاستثمار في عدد من الشركات في المراحل المتقدمة لها التي تمتلك قاعدة قوية في السوق ورؤية مستقبلية مبهرة.

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة G42

اوضح الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 ورئيس لجنة الإستثمار في الصندوق الإستثماري الجديد بينج شياو قائلاً " يأتي صندوق جي 42 الاستثماري التوسعي ليعكس مساعينا الرامية إلى تسريع وتعزيز أثرنا العالمي ليس فقط عبر توفير رأس المال للشركات الواعدة، بل أيضاً من خلال توفير الوصول الفريد لشبكاتنا والأصول الإدارية والتشغيلية لمجموعة الشركات التابعة لنا، نحن متحمسون للغاية بشراكتنا مع صندوق أبوظبي للنمو للمساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزا عالميا للابتكار والتطوّر.

تصريحات الرئيس التنفيذي لصندوق ابو ظبي للنمو

اوضح الرئيس التنفيذي لصندوق أبو ظبي للنمو خليفة السويدي قائلاً "انطلاقاً من موقعنا كهيئة استثمارية تركّز على التنمية، يسرنا أن نتعاون مع مجموعة جي 42 التي تمثّل شريكاً استثمارياً يتميز بمعرفة عميقة بالتقنيات الناشئة والمتطلبات التشغيلية للنمو العالمي وتعزيز القيمة"