المتحدة للخدمات الإعلامية تشكر حسن عبدالله.. وتتمنى له التوفيق بمهمته الجديدة


الخميس 18 اغسطس 2022 | 02:56 مساءً
حسن عبد الله
حسن عبد الله
العقارية

انعقد مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، صباح اليوم، في سياق متابعته لسياسة التطوير، وخلال الاجتماع توجه المجلس بوافر الشركة لـ حسن عبدالله رئيس مجلس الإدارة على مجهوداته الكبيرة خلال الفترة الماضية، والتي شهدت تحقيق العديد من النجاحات على مختلف الأصعدة.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه وبالرغم من التحديات التي تواجه صناعة الإعلام فى العالم تمكنت المجموعة من تحقيق أهدافها التى تتسق مع طموحاتها كأحد أكبر الكيانات الإعلامية في الشرق الأوسط.

وأعرب مجلس إدارة الشركة المتحدة، عن خالص أمنياته بالتوفيق لحسن عبدالله في مهمته الجديدة، بعد اختياره قائما باعمال محافظ البنك المركزي.

توجيهات رئاسية من السيسي للقائم بأعمال محافظ البنك المركزي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا، بتعيين حسن عبدالله رئيس المجموعة المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، قائمًا بأعمال البنك المركزي المصري.

تدرج حسن عبدالله في المناصب داخل البنك العربي الأفريقي، ونجح نجاحًا كبيرًا فيه.

وترصد «العقارية» المناصب والنجاحات التي حققها حسن عبدالله منذ بدء عمله في البنك العربي الأفريقي.

حسن عبدالله والبنك العربي الأفريقي

يُعد حسن عبد الله أحد كبار رجال البنوك في مصر؛ حيث بدأت مسيرته المهنية بعد تخرجه مباشرة بالبنك العربي الأفريقي الدولي في عام 1982، وما بين غرفة التداول وأسواق العملات والمال، تنقل في التخصصات داخل البنك العربي الأفريقي، ومع عام 1988 انتقل إلى فرع البنك بمدينة «نيويورك» لإدارة محفظة الخزانة الأمريكية لمدة عام، قبل أن يعود مجددًا للقاهرة.

وفي عام 1994 تم ترقيته لمنصب مساعد المدير العام بالبنك العربي الأفريقي الدولي، ثم في 1999 تولى منصب مدير عام البنك، وفي عام 2002 صدر قراراً بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

لعب حسن عبد الله دورًا كبيرًا في البنك العربي الأفريقي؛ حيث نجح في إدارة عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الأفريقي بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول، في صفقة بلغت قيمتها نحو 240 مليون جنيه وتم الإعلان عنها في مايو 2005، لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.