مجموعة العربي تعتزم إنشاء مصنع جديد في نيجيريا بنهاية 2023


الخميس 18 اغسطس 2022 | 11:33 صباحاً
مجموعة العربي
مجموعة العربي
العقارية

كشفت «مجموعة العربي القابضة»، عن نيتها إنشاء عدة مصانع تابعة للمجموعة في القارة الأفريقية، وذلك خلال السنوات الـ10 المقبلة.

مصنعين في جنوب إفريقيا والسودان

وقال المهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ومصانع «العربي»، إن المجموعة تمتلك بالفعل مصنعين في جنوب أفريقيا والسودان، وأن الشركة تعتزم البدء في إنشاء مصنع جديد بنيجيريا نهاية العام المقبل.

وأضاف على هامش مؤتمر «مستشفى السعودي الألماني»، أن المجموعة تدرس خلال الفترة الحالية اختيار دولتين في أفريقيا، لبدء إجراءات تدشين مصانع تابعة لمجموعة العربي مستقبلًا.

إنشاء مصانع جديدة في قويسنا بالمنوفية

وأكد «العربي» اعتزام المجموعة إنشاء مجمع صناعي جديد في مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية؛ وذلك لإنتاج الأصناف التي يتم استيرادها من الخارج، والذي سيبدأ بإنتاج ضاغط الهواء «الكومبريسور».

وأوضح أن المجمع يستهدف توفير حوالي 12 ألف فرصة عمل خلال السنوات المقبلة، وجارٍ حاليًا العمل على توفير التمويل اللازم للمشروع.

 إنتاج الكومبروسير

وتابع: «المجمع سيكون مختصًا في إنتاج الكومبروسير، سواءً للمجموعة، أو لباقي الشركات المحلية؛ لمساعدتها على تعميق التصنيع وزيادة الصادرات للخارج».

يذكر أن المجموعة تُصدّر نحو 10% من الإنتاج لنحو 55 دولة، وتسعى لزيادة تلك النسبة خلال السنوات المقبلة، والتي يعمل لها نحو 40 ألف عامل وموظف.