بـ506.5 مليون جنيه.. وزير المالية يكشف مقدر دعم الصناديق والحسابات الخاصة لـ صرف مرتبات العاملين


خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام المالي الجاري..

الخميس 18 اغسطس 2022 | 10:11 صباحاً
الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية
محمد شوشة

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الخميس، دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات، بحوالي 506.5 مليون جنيه خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام المالي الجاري.

صرف مرتبات العاملين

قال وزير المالية في بيان إن الدعم جاء ليتسنى الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات، صرف مرتبات العاملين بها في المواعيد المقررة شهريًا، اعتبارًا من يوليو الماضي.

وأشار الدكتور محمد معيط إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، وذلك لمراعاة البُعد الاجتماعي لهم ولأسرهم، خصوصًا في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

أكد وزير المالية الاستمرار في تحسين بيئة العمل للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، لرفع كفاءة الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أنه تقرر حفظ حق هؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة في الترقية برفع الدرجات الوظيفية التي يشغلونها إلى الدرجات الأعلى؛ بحيث لا يتم تجميد أوضاعهم الوظيفية، بما يُسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لهم.

ضم مدة الخبرة للعاملين المثبتين

بحسب بيان وزارة المالية، فإنه يجوز ضم مدة الخبرة العملية والعلمية لهؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، وذلك على ضوء ما انتهى إليه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وفتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.