تقرير دولي يكشف مدى شعبية مصر كوجهة سياحية بين الآسيويين


الخميس 18 اغسطس 2022 | 03:31 صباحاً
مصر وجهة سياحية للآسيويين
مصر وجهة سياحية للآسيويين
وكالات

كشف موقع ماركت ريسيرش بلوج الآسيوي، خلال تقرير، أنه من المتوقع أن تنمو سوق السياحة في الشرق الأوسط، الذي يبلغ تقييمه 246 مليار دولار أمريكي في عام 2022، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5٪.

وتوقع التقرير أن يرتفع التقييم إلى 400.71 مليار دولار أمريكي في عام 2032، كونه مركزًا دينيًا ويقدم للسائحين تجربة لكل من المجتمع الحديث والمواقع القديمة، من المتوقع أن تنمو سوق السياحة في الشرق الأوسط.

وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط تُعد من أكثر الوجهات شعبية، خاصة بين المقيمين في شبه القارة الهندية، حيث تشتهر منطقة الشرق الأوسط بتقديمها مجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكننا الذهاب إليها لمشاهدة معالم المدينة والأنشطة الترفيهية وأشياء أخرى كثيرة، مضيفا أن على رأس الدول التي لها شعبية كبرى بين السياح الهنود والآسيويين بشكل عام مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ونوه التقرير إلى أن الشرق الأوسط يقع بشكل رئيسي في غرب آسيا، ولكن هناك أجزاء قليلة تصل إلى جنوب شرق أوروبا وشمال إفريقيا، ويتميز الشرق الأوسط بشكل رئيسي بمناخ دافئ، حيث يكون الصيف حارًا للغاية، وترتفع درجة الحرارة لتصل إلى 710 درجات مئوية، بينما يكون الشتاء أكثر اعتدالًا.

مناطق الجذب السياحي للآسيويين في مصر

وأضاف أن جمال الشرق الأوسط يكمن في أنه على الرغم من كونها منطقة صحراوية إلى حد كبير، فإن المنطقة بها أيضًا أنهار وبحار وخلجان، لذلك، وبدون أدنى شك، فإن الشرق الأوسط لديه كل ما يتمناه السائح.

وأكد الموقع خلال تقريره على أن مصر تعد وجهة رئيسية لقضاء العطلات بالنسبة للسياح في القارة الآسيوية، فهي موطن الفراعنة والمقابر القديمة والأهرامات، والشواطئ الخلابة والمعالم السياحية الجذابة، فمصر تحظى بشعبية كبرى للغاية بين السياح في جميع أنحاء العالم وليس آسيا فقط.

وأشار إلى أنه في حال التحدث عن الشرق الأوسط، فإن أول ما يمكننا التفكير فيه هو الحج، إذ يأتي المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء فريضة الحج إلى مكة، كونها موقعا مقدسا للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وتقع في المملكة العربية السعودية.

وأردف أنه بالنسبة للعديد من الناس، فإن الشرق الأوسط مرادفه الإمارات العربية المتحدة، والتي لديها الكثير لتقدمه لجميع أنواع السياح، دبي، التي كانت ذات يوم منطقة مهجورة، تطورت مع مرور الوقت، وهي حاليًا واحدة من أكثر الأماكن تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم، مؤكدا على أنه من المتوقع أن تزداد حصة سوق السياحة في الشرق الأوسط في المستقبل، تحديدًا في كل من البحرين وقبرص ومصر واليونان والإمارات والسعودية.