مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو: المنطقة كانت على الدرجة الثانية من الخطورة والدولة وعدت وأوفت - فيديو


الخميس 18 اغسطس 2022 | 12:25 صباحاً
مشروع تطوير مثلث ماسبيرو
مشروع تطوير مثلث ماسبيرو
العقارية

كشف المهندس نسيم سليم، المدير التنفيذي لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، عن كون منطقة مثلث ماسبيرو، منطقة حيوية جدا، حيث كانت عشوائية من الدرجة الثانية على مؤشر الخطورة، مشيدا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير سكن آمن للمواطنين بتلك المنطقة.

وأوضح سليم، خلال لقاء ببرنامج «التاسعة»، عبر شاشة «القناة الأولى»، أن العمل بمنطقة مثلث ماسبيرو بدأ عام 2019، وتم إزالة العشوائيات بالتعاون مع محافظة القاهرة، وبدأ العمل على التطوير.

وأردف مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، أن بعض أهالي المنطقة حصلوا على تعويضات مادية وانتقلت إلى أماكن أخرى، وأن البعض الآخر حصلوا على وحدات سكنية بمناطقق أخرى، والبعض الآخر أصر على السكن في نفس المنطقة، مضيفا: «كان على الدولة الاستجابة لتلك الرغبات».

وأضاف نسيم سليم، أن العمل بدأ على إنشاء إسكان بديل للأسر الراغبة في العودة، وعددهم 936 وحدة، مؤكدا على حرص الدولة على تلبية رغبات جميع أهالي المنطقة، «مصر تحملت عبئا كبيرا في تنفيذ الوحدات»، مشيرا إلى أنه كان هناك بعض المشككين في قدرات الدولة، «لكنها وعدت وأوفت».

وأشار إلى أن بعض أهالي المنطقة ممن لهم وحدات، يعملون بأنفسهم في مشروع التطوير «بيشتغلوا وهما متطمنين ومتأكدين إن الوحدات بتاعتهم»، مؤكدا على أن إنهاء مثل هذا المشروع العملاق في فترة وجيزة تطلب توزيع العمل على 3 شركات مقاولات مصرية كبرى، وأن العمل لم يتوقف طيلة الـ24 ساعة.