توقيع مذكرة تفاهم بين اقتصادية قناة السويس وشركة (Toyota Tsusho) اليابانية


الاربعاء 17 اغسطس 2022 | 01:00 مساءً
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
العقارية

التقى وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بوفد ياباني وعلى رأسهم سفير اليابان لدى القاهرة أوكا هيروشي وتوكوجي كوياما، المدير العام لمشروعات البنية التحتية والطاقة بشركة تويوتا تسوشو، من أجل توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تويوتا تسوشو (Toyota Tsusho) اليابانية، ضمن التعاون المستمر بين المنطقة الاقتصادية والجانب الياباني، واستهداف المزيد من المشروعات اليابانية داخل المنطقة.

وتشمل المشروعات التي يستهدفها التوقيع، مشروعات البنية التحتية الجديدة والتطويرات المتعلقة بالحياد الكربوني، حيث تتضمن اللوجستيات والطاقة المتجددة والمياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وإنتاج الأمونيا الخضراء والزرقاء.

واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية أهمية التحول نحو الطاقة الخضراء بالنسبة للعالم وما تملكه الهيئة من مقومات تجعلها مؤهلة لأن تكون مركزاً عالمياً لإنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن، حيث أكد على ضرورة دعم المنطقة الاقتصادية للصناعات اليابانية في مصر ومدى التطلع لمزيد من التعاون البناء والمثمر.

وفي المقابل هنأ السفير الياباني وليد جمال الدين على توليه منصب رئيس المنطقة الاقتصادية، معربا عن سعادته بالتعاون، نظرًا لأن المنطقة الاقتصادية تتمتع بمزيد من المزايا والحوافز الاستثمارية.