منحة الزواج للفتيات.. اعرف المستحقات لها وقيمتها وطرق التقديم


في حالة كانت مستحقة للمعاش..

الاربعاء 17 اغسطس 2022 | 11:59 صباحاً
منحة زواج الفتيات
منحة زواج الفتيات
محمد شوشة

منحة الزواج للفتيات، أكد سامى عبدالهادي، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه من حق الابنة صرف منحة الزواج للفتيات إذا كانت مستحقة للمعاش.

منحة الزواج للفتيات

أشار نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل عبر قناة CBC ، إلى أنه للحصول على منحة الزواج للفتيات يتم التقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، من خلال إرفاق عدد من الأوراق المطلوبة.

وينص القانون المصري على منح الابن أو الابنة أو الأخ أو الأخت، منحة نقدية عقب وفاة والدهم وانقطاع معاشه، بعد زواجهم، بحسب ما قاله نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

قيمة منحة الزواج للفتيات

أوضح نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن منحة الزواج للابنة تساوى قيمة المعاش المستحق عن مدة 12 شهرًا، وبحد أدنى 500 جنيه، ويمكن للابنة التي لم يمر على زواجها خمس سنوات التقدم للحصول على منحة الزواج للفتيات.

ولفت سامى عبدالهادي إلى أنه يتم صرف منحة الزواج للفتيات للمستحقات على البطاقات الائتمانية أو بطاقات ميزة، مؤكدًا أن منحة زواج الفتيات تصرف مرة واحدة في العمر.

قيمة حق الابنة في معاش والدها المتوفي

قال نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية: في حال كانت الابنة وحيدة فإنها ستحصل على ثلثي المعاش مضروبة فى 12 شهرًا، وإذا كانت معها أخت ستحصل على مبلغ 1500 جنيه مضروب 12 شهرًا، وإذا كان معها أخت ثانية ستحصل على ربع المعاش.

https://youtu.be/T4O-JH8cUcA