هل هي «تغريدة خادعة»؟.. إيلون ماسك يعلن نيته شراء مانشستر يونايتد


الاربعاء 17 اغسطس 2022 | 04:42 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
وكالات

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إيلون ماسك، نيته شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في تصريح مفاجئ لرجل الأعمال الأغنى حول العالم، وكتب ماسك عبر حسابه على «تويتر»: «سأشتري مانشستر يونايتد».

ولم يبد واضحا مدى جدية ماسك في إتمام الصفقة، كونه يملك تاريخا من التغريدات الخادعة، ويعد مانشستر يونايتد واحدا من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة بالإضافة إلى كأس أوروبا «دوري أبطال أوروبا» 3 مرات.

استجابة لجمهور يونايتد أم مزحة؟

كشفت وكالة «رويترز» عن أنها لم تتمكن من الحصول على تعليق من نادي مانشيستر يونايتد، والمملوك لعائلة «جليزر» الأميركية، وتبلغ القيمة السوقية للنادي الإنجليزي 2.08 مليار جنيه إسترليني، وشهدت الأعوام الأخيرة احتجاجات من جماهير يونايتد على عائلة «جليزر»، التي اشترت النادي عام 2005 مقابل 790 مليون جنيه إسترليني، نحو 955.51 مليون دولار، بسبب تراجع مستوى الفريق في الدوري.

واكتسبت الاحتجاجات على العائلة الزخم العام الماضي، بعد قرار يونايتد بالمشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي، والذي انهار بعد أيام من إعلانه، وكانت بعض الجماهير طالبت ماسك بشراء مانشستر يونايتد بدلا من «تويتر».

يذكر أن ماسك يحاول التراجع عن صفقة شراء «تويتر»، مقابل 44 مليار دولار، بعد الاتفاق عليها، وهو الأمر الذي دفع الشركة لرفع دعوى قضائية ضده.