محيي الدين يوضح تفاصيل مسابقة اختيار أكثر المشروعات ذكاء واستدامة في مبادرة حياة كريمة


الثلاثاء 16 اغسطس 2022 | 02:43 صباحاً
الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين
العقارية

تحدث الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، عن مناقشته مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أهمية أن تكون الموازنة العامة للدولة مساندة للاستدامة، وأن تكون مرتبطة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ووجه محيي الدين، خلال تصريحات لبرنامج «من مصر»، مساء الإثنين، شكره إلى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، واصفا إياها بكونها مبادرة غير مسبوقة على المستوى الوطني والمحلي، مضيفا أن المبادرة الرئاسية غير مسبوقة على مستوى محافظات الجمهورية الـ27.

مسابقة بين المشروعات ضمن «حياة كريمة»

وقال رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر تغير المناخ، إن يوم الأربعاء المقبل، يشهد الإعلان عن مسابقة بين المشروعات ضمن «حياة كريمة» لـ6 فئات تشمل الشركات الكبرى، والشركات المتوسطة، والمشروعات الصغيرة، والمشروعات التي تتولاها المرأة، والمشروعات والشركات الناشئة.

وتابع أن المسابقة تستهدف اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة، موضحا: «يتم التدريب والتجهيز، وإتاحة مزايا للمشاركين في هذا السباق الوطني على مستوى المحافظات، بداية من الشهر الجاري وعلى مدار شهر سبتمبر».

وأشار محيي الدين إلى أن المسابقة تعقد بالتعاون مع وزارات التخطيط والبيئة والخارجية والاتصالات والتعاون الدولي، إضافة إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب، مختتما: «ماراثون لاختيار الأفضل من المشروعات التي تتسم بأنها الأكثر ذكاء واستدامة، فالتحول الرقمي والاستثمار الأخضر مرتبطان بصورة كبيرة، والمسابقة أفضل وسيلة للتوعية بذلك».