البابا تواضروس الثاني يكشف معلومات جديدة عن حادث حريق كنيسة أبو سيفين


الاثنين 15 اغسطس 2022 | 09:52 مساءً
حادث كنيسة أبو سيفين
حادث كنيسة أبو سيفين
العقارية

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، وبابا الإسكندرية، إنه تلقى بعد الحادث مكالمة تعزية طيبة مبكرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم مكالمات تعزية كثيرة من كل رموز الدولة كرئيس الوزراء، والوزراء، ورئيس مجلسي النواب والشيوخ، والنائب العام في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة كنيسة أبو سيفين في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة آخرين.

وأضاف قداسة البابا تواضروس الثاني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أنها «مشاعر كلها طيبة وتخفف من وقع المصاب»، معربًا عن تقديره لتواجد كل الأجهزة المعنية بموقع الحادث، والمستشفيات التي نقل إليها المصابون.

وتابع بطريرك الكرازة المرقسية: «نشكر الله.. لكن طبعًا المكان صغير وضيق والكثافة القبطية في المنطقة كبيرة، وهي نقطة جوهرية يجب وضعها في الحسبان»، منوهًا إلى أن عملية إنشاء كنيسة كانت مرهقة جدًا، منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

وأضاف: «عام 2016 صدر قانون بناء الكنائس، الذي أدى إلى سير الأمور في مسارها الصحيح بوجود قانون، لكن بعض الأماكن التي أقيمت بها الصلوات صغيرة بالنسبة لعدد الأقباط المتواجدين في تلك المنطقة، المكان مساحته 120 مترا أي مجرد شقة، وعلى الأجهزة المسؤولة أن تنتبه لتلك النقطة، فلو الكثافة عالية والمكان صغير، لابد من مشاركة للنقل إلى مكان أوسع أو توسعة المكان بصورة ما».