التنفيذ فورا.. تكليف عاجل من رئيس الوزراء بشأن الطريق الخدمي المحيط بالطريق الدائري


الاثنين 15 اغسطس 2022 | 07:16 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
آدم إبراهيم

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بوضع تصوّر سريع لزراعة وتشجير الطريق الخدمي المحيط بالطريق الدائري، وبدء تنفيذ ذلك على الفور، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتشجير المعنية بزراعة 100 مليون شجرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم /الإثنين/؛ لمتابعة الإجراءات التنفيذية للقضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء مهندس ماجد عبد الحميد، نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة القضاء على جميع مظاهر العشوائية، ولا سيما المواقف العشوائية على مصاعد ومنازل الطريق الدائري على طول المسار، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة النقل في تنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وفي هذا الإطار، أكد مدبولي أنه لابد من العمل على القضاء على المواقف العشوائية بمسار الطريق الدائري بكل حزم.

وأشار إلى أنه سيتم منع هذه الظاهرة غير المقبولة، من خلال تحديد أماكن لمواقف سيارات الميكروباص أسفل الطريق الدائري، بحيث يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظين، مع تطوير الطريق السطحي أسفل الدائري، على أن يتم ذلك بالتزامن مع تشغيل الأتوبيس الترددي، الذي يتم حاليا تجهيز المحطات الخاصة به.