قالت شركة إعمار العقارية إن مجلس إدارتها، سيجتمع يوم الخميس 18 أغسطس الجاري، لمناقشة بيع شركة "نمشي"، المنصة الإلكترونية لتجارة الأزياء.
واستحوذت شركة مراكز التسوق والتجزئة "إعمار مولز" ، الاستحواذ على منصة "نمشي"، قبل أن تعيد الشركة الأم الاستحواذ عليها بالكامل.
واشترت "إعمار مولز" 51% في «نمشي» من جلوبال فاشون جروب مقابل 554.17 مليون درهم في 2017، قبل شرئها النسبة المتبقية البالغة 49% في 2019 مقابل 475.5 مليون درهم.
وتأسست شركة نمشي (Namshi) في دبي عام 2011، وهي متخصصة في التسويق الإلكتروني في الشرق الأوسط للرجال والنساء والأطفال، بحسب صفحة الشركة على موقع لينكد إن.
وتتيح الشركة من خلال التطبيق الخاص بها التسوق من بين 800 علامة تجارية مختلفة للملابس أو مستحضرات التجميل أو اللوازم المنزلية والإلكترونيات، وتعمل في دول الإمارات والبحرين والسعودية وعمان والكويت، بحسب موقع الشركة.
وكان لدى نمشي حوالي 1.2 مليون عميل وسجلت مبيعات بقيمة 231.3 مليون دولار في السعودية والإمارات في 2018 بزيادة 16% عن العام السابق، بحسب تقرير لومضة في 2019، وومضة هي شركة تستثمر في الشركات الناشئة ومقرها دبي.