بالتزامن مع بدء مهام وزير التعليم الجديد.. والد طالبة صفر الثانوية العامة بالشرقية يُعلن نجاحها


الاثنين 15 اغسطس 2022 | 01:34 مساءً
الطالبة أروى ووالدها
الطالبة أروى ووالدها
محمد محمود

أعلن جمال السيد، والد الطالبة أروى، والتي كانت قد حصلت على صفر في نتيجة الثانوية العامة، عن حل أزمة ابنته. 

وقال والد الطالبة أروى، إن أزمة ابنته قد انتهت بعد أن حصل على نتيجتها وأنها حصلت على 84.5%، لافتا إلى أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من مدير مدرسة أروى، طلب منه التوجه إلى وحدة الكنترول في الإسماعيلية لاستلام نتيجة ابنته أروى. 

وأوضح جمال السيد، أنه توجه بالفعل إإلى وحدة الكنترول في الإسماعيلية وحصل على نتيجة ابنته في الثانوية العامة 2022، وحصلت الطالبة أروى جمال السيد على مجموع درجات بنسبة نجاح بلغت 84.6%.

وأثارت الطالبة أروى جمال السيد، الطالبة في الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021 – 2022، من قرية سنهوا التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، جدلا كبيرا بعد أن استغاثت لحل أزمة نتيجتها في الثانوية العامة 2022؛ بعدما فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بحصولها على صفر في جميع المواد.

الطالبة أروى جمال السيد، كانت قد قالت في تصريحاتٍ لها، إنها أثناء امتحان مادة الديناميكا تم تداول صورة لورقتها الامتحانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء انعقاد الامتحان، وظهر الكود الخاص بورقة الأسئلة الخاصة بها، وحينها تم تفتيش أروى ثلاث مرات من قِبل المراقبين على الامتحان، الذين لم يجدوا أية وسائل اتصال مع الطالبة أو هاتف محمول، لكن تم تحرير محضر، وعقب الانتهاء من التحقيق في الأمر تم إلغاء المحضر وتبرءتها من تصوير وتسريب الامتحان، ومن ثم إعلان نتيجتها. 

ويأتي حل أزمة الطالبة أروى، بالتزامن مع تولي الدكتور رضا حجازي، مهام وزارة التربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي.