بوتين معزيًا الرئيس السيسي في ضحايا كنيسة أبو سيفين: نشارك الأسر وأصدقائهم حزنهم


الاثنين 15 اغسطس 2022 | 01:32 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين
محمد شوشة

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، العزاء إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

حريق كنيسة أبو سيفين

بحسب بيان الكرملين، نصت رسالة الرئيس الروسي: "السيد الرئيس، صديقي العزيز، أود أن أعبر عن خالص التعازي في العواقب المأساوية للحريق الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بالجيزة، ونشارك أسر الضحايا وأصدقائهم حزنهم ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الضحايا".

حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة

اندلع حريق، صباح يوم أمس الأحد، في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين.

خسائر حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة

أعلنت وزارة الصحة نقل 55 حالة من ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين إلى مستشفيات إمبابة العام، والعجوزة، وأنه جاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

كما أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عدد حالات الوفاة الذين وقعوا جراء حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في الجيزة.

نقلت الكنيسة القبطية في بيانها، على مواقع التواصل الاجتماعي على "الفيسبوك" عن مصادر من وزارة الصحة: "وصلت حالات الوفاة في حادث حريق كنيسة أبو سيفين حتى الآن إلى 41 بينما بلغ عدد المصابين 14".

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التعزية إلى قداسة البابا تواضروس، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، وذلك خلال اتصال هاتفي.

أسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

أسفر حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة عن وفاة 41 شخصا بينهم أطفال، وهم: ماري نعيم عامر 28 سنة، ومرينا عاطف مرسي 25 سنة، وفرج كمال فرج 75 سنة، ومينا أشرف عزمي 13 سنة، وإبرام تامر وجيه 5 سنوات، وبارسينا كامل وجيه 5 سنوات، وعادل عجيب أيوب 45 سنة، ونادية سعيد بطرس 45 سنة، ومارينا عاطف رمزي 25 سنة، وأرينا عاطف رمزي 34 سنة.

وكذلك توفى كلًا من: ماجدة حبيب 61 سنة، ومهرائيل باسم أمير 5 سنوات، وفلوباتير باسم أمير 5 سنوات، ومريم كامل وجيه 5 سنوات، وروماني عزت جاد 35 سنة، ومينا صالح فخري 16 سنة، ومينا ذكريا زكي، والكاهن عبد المسيح بخيت 50 سنة، وكرليس نور عطا 5 سنوات.