صناعة السيارات في المجر تشهد انتعاشا في يونيو


الاثنين 15 اغسطس 2022 | 12:35 مساءً
صناعة السيارات
صناعة السيارات
أ ش أ

أعلن مكتب الإحصاء المركزي في المجر أن ناتج صناعة السيارات، أكبر قطاع صناعي في المجر، شهد نموا بنسبة 2.9 في المئة على أساس سنوي في يونيو الماضي، واستمر في الانتعاش بعد فترة من الانكماش.

ووفقا لما نشرته شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون شرق أوروبا وأوراسيا، أوضح المكتب، في إصدار مفصل، أن شركات صناعة السيارات، التي واجهت تحديات بسبب نقص أشباه الموصلات ومشاكل سلسلة التوريد، شكلت 23 في المئة من إنتاج قطاع التصنيع في يونيو الماضي.

وتُظهر البيانات التفصيلية أن ناتج قطاع الكمبيوتر والإلكترونيات والمعدات البصرية، الذي يمثل 10 في المئة من التصنيع، ارتفع بنسبة 4.9 بالمئة على أساس سنوي، كما ارتفع ناتج قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ، الذي يشكل 12 بالمئة من إنتاج قطاع التصنيع، بنسبة 9.3 بالمئة.

وأكد مكتب الإحصاء أن الناتج الصناعي الرئيسي ارتفع بنسبة 4.8 في المئة في يونيو الماضي من 3.4 في المئة في الشهر السابق له، وارتفع الناتج الصناعي بنسبة 5.1 في المئة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري.

وارتفعت المبيعات الصناعية بنسبة 4.4 في المئة على أساس سنوي في يونيو الماضي. وزادت مبيعات التصدير بنسبة 2.7 بالمئة والمبيعات المحلية بنسبة 7.1 بالمئة، حيث بلغت القيمة المطلقة للمبيعات الصناعية 5.8 تريليون فورنت مجري (أي ما يعادل 14.7 مليار يورو)، كما شكلت مبيعات الصادرات إجمالي 61 بالمئة.