ما هي العقارات الافتراضية؟


الاثنين 15 اغسطس 2022 | 11:53 صباحاً
العقارات الافتراضية
العقارات الافتراضية
ميسون أبو الحسن

«العقارات الافتراضية» هي أصل رقمي غير قابل للاستبدال في عالم «ميتافيرس»؛ حيث يتفاعل الناس من جميع الأنواع باستخدام شخصياتهم الرقمية، كما يمكن للناس التجول مع الأصدقاء، وزيارة المباني الافتراضية، وحضور الأحداث الافتراضية داخل هذه المجمعات.

طلب واسع

وشهدت منصات «ميتافيرس» على مدار العام الماضي طلبًا واسعًا على العقارات الافتراضية؛ حيث بلغ متوسط سعر البيع للعقار الرقمي على منصة «ميتافيرس ديسينترالاند» نحو 14.385 ألف دولارًا، مما يُمثل انخفاضًا بنسبة 61% تقريبًا عن ذروة متوسط سعر البيع البالغ 37.238 ألف دولارًا في نوفمبر 2021.

استنساخ للعالم الواقعي

وتشمل العقارات الافتراضية جميع الجوانب الاجتماعية والتجارية والترفيهية، وذلك لتجربة مشتركة داخل عالم افتراضي، بمعنى آخر هي استنساخ لعالمنا الواقعي في العالم الافتراضي؛ حيث يمكن شراء وبيع الأراضي والمباني والصور الرمزية وحتى الأسماء، على أنها رموز غير قابلة للاسترداد، وغالبًا ما تجلب مئات الآلاف من الدولارات؛ فالندرة الرقمية هي العامل الأساسي لكل العالم الافتراضي، وهناك قدر محدود من العقارات الافتراضية مثل المجال المادي، ويتم شراء وبيع الأراضي الافتراضية عبر رموز غير قابلة للاستبدال.

فريدة لا يمكن استبدالها

«قابلة للاستبدال» أو NFT تعني أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، وهي أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

ويُعتبر «ميتافيرس» هو المستقبل اليوم، بعد أن أعلن مؤسس فيسبوك عن استثمار نحو 10 مليارات دولار في هذه التقنية، ويحاول الكثير من المستثمرين وربما الأثرياء، إيجاد موطئ قدم لهم في هذه العالم، والاستثمار بهذا النوع الجديد من الأعمال.