الرقابة المالية: 1.3 مليار جنيه تعويضات حوادث الحرائق خلال الـ 6 أشهر الأولى من 2022


دعم ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

الاحد 14 اغسطس 2022 | 02:28 مساءً
الرقابة المالية
الرقابة المالية
محمد شوشة

اندلع حريق، صباح اليوم، في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين. وأفادت المعاينة المبدئية للمعمل الجنائي والنيابة، بأن حريق كنيسة أبو سيفين، كان بسبب ماس كهربائي في المولد الخاص بتغذية الكنيسة، ما تسبب في امتداد النيران إلى باقي الكنيسة.

حريق كنيسة أبو سيفين

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التعزية إلى قداسة البابا تواضروس، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، وذلك خلال اتصال هاتفي.

دعم ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

من جهتها، أعلنت بعض المؤسسات دعم أهالي ضحايا ومصابي حريق كنيسة أبو سيفين، حيث قررت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ 25 ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ 5 آلاف جنيهًا لكل حالة إصابة، ودعم أسر الضحايا لمدة عام، فضلًا عن صرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها، في حادث كنيسة أبو سيفين.

وانطلاقًا من دوره المجتمعي، قرر الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية، تقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، وصرف 50 ألف جنيه.

وكذلك كلّف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بصرف إعانة عاجلة، بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين في حادث كنيسة المنيرة بإمبابة، و10 آلاف جنيه لأسر المصابين.

تعويضات الحرائق خلال 6 أشهر

من جهتها، أشارت هيئة الرقابة المالية، إلى أن شركات التأمين، قد صرفت 1.3 مليار جنيه، تعويضًا عن حوادث الحرائق، خلال الفترة من يناير إلى يونيو من عام 2022 "6 أشهر"، بنسبة 10.02% من إجمالي التعويضات التي أنفقتها شركات التأمين وبلغت 12.9 مليار جنيه في أول 6 شهور من عام 2022.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية، قيمة الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات خلال الفترة من يناير إلى يونيو من عام 2022، وبلغت 27.8 مليار جنيه مقابل 24.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2021، بنسبة نمو 13.1%. 

الرقابة المالية
حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين